تفاصيل حريق الوادي الجديد..رئيس الوزراء يتابع التداعيات أول بأول

وقع حريق هائل في قرية الراشدة بمحافظة الوادي الجديد تحديدًا في الأراضي الزراعية  (زراعات النخيل) بمنطقة عين الرحمة والشيشلانة، وامتد الحريق لخمسة أفدنة بسبب سرعة الرياح.

وذهبت قوات الدفاع المدني بالودي الجديد إلى موقع الحادث، ونجحت في إنشاء حزام يعزل الحريق عن المناطق السكنية في قرية الراشدة، حيث انتقلت عشر سيارات إطفاء لمكان الحادث، وتم إنشاء الحزام، ولم يسفر الحريق عن إصابات أو أي وفيات حتى الآن، ومازالت المطافي تعمل من أجل السيطرة على الحريق الهائل.

رئيس الوزراء يتابع جهود السيطرة على حريق الوادي الجديد

من جهته يتابع الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، جهود مكافحة حريق الوادي الجديد، ويجري مجموعة من الاتصالات بالوزراء المعنيين بهذا المكان من أجل متابعة الاجراءات التي تتم على الأرض من أجل السيطرة على الحريق ومنع انتشاره والاطمئنان على سلامة المواطنين في المناطق السكانية المتاخمة بالحريق.

طائرات إطفاء تعمل على انهاء حريق الوادي الجديد

وأصدر رئيس الوزراء أوامره بأن تتحرك طائرات إطفاء، وعربات اسعاف من المحافظات القريبة من مكان الحريق من أجل السيطرة عليه، وإخماده.

ويتواصل رئيس مجلس الوزراء مع القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي جهود الإنقاذ والذي بدوره هو الآخر اصدر أوامره بإرسال مجموعة من الطائرات المتخصصة في الإطفاء والتابعة للجيش المصري من أجل مساندة الجهود المدنية للسيطرة على الحريق ومنع انتشاره لمناطق أخرى.

اقرأ أيضًا هنا

أحمد فلوكس ينفي زواجه من هنا شيحة.. « سأقاضي من نشر الشائعة»

 

دونالد ترامب: قلت لملك السعودية لن تبقى في السلطة أسبوعين دون دعمنا والنشطاء العرب: «هذه غطرسة أمريكية تحتاج لرد عربي»

 

أحمد منسي ضابط شرطة بدرجة مُقريء محترف.. أثار إعجاب مستمعيه بجمال صوته في القرآن الكريم


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. حنا عزمى حنا توماس يقول

    هذا الحادث يتكرر كل عام تقريبا ان لم يكن يتكرر اكثر من مره فى كل عام ما السبب ؟هل تكرم احد محافظى الاقليم بعمل دراسه واقعيه من على الارض يمعرفة اسباب تكرار هذا الحادث بصفه دوريه رعم مرور اشهر الصيف قاتلة الحراره مثل شهور يونيو ويوليو واغسطس بسلام ؟هل هناك ايدى خفيه تقوم بهذه الحوادث ؟هل اشجار النخيل تحتاج الى تقليم وازالهالجريد الجاف منها حتى لا يتسبب فى الحرائق ويجعل هناك متنفسا بين كل نخله واخرى يسمح لمرور الهواء الجاف حتى لا تشتعل الفروع الجافه اشتعالا ذاتيا ؟هل قام السيد المحافظ او وكيل وزارة الزراعه بالمحافظه بعمل هذه الدراسه ؟وان كان عملها ماهى النتائج التى توصل اليها ؟ولماذا لم يطبق الحلول التى توصل اليها لتلاشى تكرار هذه الكارثه ؟