تغطيه شامله للانفجار الكاتدرائيه المرقسيه بالعباسيه اليوم الأحد في مصر11-12-2016

اخر أخبار مصر اليوم.. وقع نفجار صبح اليوم اثر انفجار عبوة نسفه عن بعد وادى ذلك إلى قتلا كثيرة منم 25 تلا و49 شخصا مصابا حتى الان.وفو وقوع انفجار وصل عدد من قيادات وزارة الخارجيه ومنهم مساعد وزير الداخله اللواء خالد عبدالعال ورئيس قطاع مصلحة الامن وصلوا إلى مكان الحادث.ورئاسه الجمهوريه تعن حداد 3 ايام على روح الموتى.

مكان تفجير الكنيسه المرقسيه

بقايا الحادث

أخبار الحادث

اكد رئيس الوزراء انه هياخذ كل الاجرائات علىى القبض على فاعل هذه الجريمه وان الرئيس لاحظ ويتابع الخبر لحظه بلحظه، وتم لقاء مع احد القداسه واكد للتلفزيون المصري أن المسلمين والمسحيين يد واحده بعد استهدف الكنبسه في مثل هذا اليوم المهم للمسلمين، واكدت النيابه أن مكان الانجار كان موجود داخل الكنيسه كان يخص للسيدات، ويتم محاكمه الارهابين، وتمنقل  امصابي إلى مستشفى الدمرداش وجميع المتشفيات القريبه، تامر النيابه بتفريغ الكامرات المحيطه بالكنيسه لمعرف ما حدث.ومن الكلمات المؤثرة في اللقاء مع احد عيان الحادث المرأة التي اخذت تبوح بكلمات مؤثرة وهى.. “هننتخب الريس راضيين بيه…هنصلى في الكنيسه فجبتوها هنصلى في الجامع فجرته هنصلى في الشارع ” بمعنى أن الارهاب ليس له ديانه ونحن واحد وكلنا مصريين.

واكد اسماعيل أن نقوم بتقديم الرعايه الطبي للمصابين، وكافة ما يحتاجون من اهتمام.

انفجار العباسيه

رسائل العزاء للرئيس

تقدم عدد من رؤساء الدول العربيه والاوربيه العزاء  بالتعبير عن الحزن والاسا للرئيس عبد الفتاح السيسي ومنهم رئيس الامارتى والسعودى

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد