تعرف على حالة الطقس يوم الثلاثاء ودرجات الحرارة المتوقعة على معظم المحافظات

منذ بداية فصل الشتاء والذي قد بدأ يوم الأربعاء 21 ديسمبر 2022، تشهد معظم محافظات مصر انخفاض في درجات الحرارة وسقوط أمطار على عدة مدن، ويتطلع الجميع إلى معرفة طقس غداً يوم الإثنين 26 ديسمبر، فقد أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لـ هيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس غدًا الإثنين المقبل سيشهد تأثرها بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مع الكتل الهوائية الشمالية القادمة من البحر المتوسط، كما يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب المناطق الشمالية.

وتابعت دكتورة منار بأن السواحل الغربية وشمال الوجة البحري تتعرض لأمطار متوسطة علي مدار اليوم، كما من المتوقع سقوط أمطار بنسبة لا تتعدي الـ20 % على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري.

توقعات الطقس يوم الثلاثاء 27 ديسمبر على معظم محافظات مصر

وتتوقع الأرصاد الجوية بوجود رياح شمالية باردة يوم الثلاثاء تؤثر على حالة الطقس، ويقل الإحساس بدرجة الحرارة وتبدأ السحب بالتكاثر على مختلف المناطق الشمالية، حتى تكون الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار على القاهرة ليلا.

الطقس في القاهرة يوم الثلاثاء

تستمر درجات الحرارة بالانخفاض خاصة في الليل، مع التوقعات بسقوط أمطار على مناطق متفرقة داخل القاهره، مع وجود سحب متوسطة طوال اليوم، كما تسجل درجة حرارة غدا 20 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

الطقس في الإسكندرية يوم الثلاثاء

وأضافت أنه من المتوقع سقوط أمطار غدًا بمحافظة الإسكندرية بكميات أقل من اليوم، ومن المتوقع سقوط أمطار رعدية، كما ستشهد الاسكندرية تحسن في درجات الحرارة، خاصة خلال فترات الليل المتأخرة والصباح الباكر، لتسجل الصغرى بين الـ13 و12 درجة مئوية، والعظمى بين الـ19 و20 درجة.

درجات الحرارة يوم الثلاثاء على معظم محافظات مصر

وقد نشرت هيئة الأرصاد الجوية توقعات بشأن درجة الحرارة غداً يوم الثلاثاء المقبل الموافق 27 ديسمبر 2023، لمعظم المحافظات وخاصة محافظات وجة بحري.

المدينة درجة الحرارة العظمي درجة الحرارة الصغرى
القاهرة 21 14
الاسكندريه 20 12
الشرقية 21 13
الجيزة 20 12
مرسى مطروح 19 11
كفرالشيخ 19 13
الغربية 20 13
الدقهلية 20 12

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد