تعرف على حالة الطقس طبقًا لبيان هيئة الأرصاد الجوية يوم الجمعة

نشرت هيئة الأرصاد الجوية، بيانًا صباح اليوم الجمعة، بيانًا توقعت فيه الحالة الجوية للبلاد خلال يوم الجمعة، وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس مائل للحرارة على الوجه البحري  والقاهرة، وحار على شمال الصعيد، وأكثر حرارة على جنوب الصعيد في النهار ومائل إلى البرودة في الليل، كما توقعت هيئة الأرصاد أن تكون الأجواء معتدلة على السواحل الشمالية، فيما من المتوقع  أن تنتشر الشبورة المائية صباحًا على بعض المناطق من شمال البلاد تسبب صعوبة في الرؤيا.

كما أضاف البيان أنه قد تنخفض درجة حرارة الجمعة نسبيًا، مقارنة بيوم أمس الخميس بفارق درجة أودرجتين في بعض الآنحاء.

و توقعت هيئة الأرصاد أن تظهر بعض السحب المنخفضة على السواحل الشمالية، وقد يؤدي نشاط الرياح على خليج محافظتي السويس والبحر الأحمر،   إلى اضطراب الملاحة البحرية في الميناء.

كما ذكر البيان أن رياح الغد المحملة بالرمال والأتربة أغلبها شمالية غربية، وتنشط تحديدًا على مناطق جنوب سيناء وعدد من المناطق في جنوب الصعيد.

أما فيما يخص حالة الطقس في البحر المتوسط ذكر البيان، أن الرياح تكون معتدلة إلى مضطربة، كما توقع البيان أن درجة إرتفاع الأمواج قد تصل  من مترين إلى مترين ونصف المتر، أما عن الرياح فتكون السطحية شمالية غربية.

وذكر بيان الهيئة درجات الحرارة على عدد من المحافظات يكون كالآتي: في القاهرة الدرجة العظمى 26، والدرجة الصغرى 35
، وفي شبين الكوم الدرجة العظمى  26، والدرجة الصغرى 35، وفي طنطا الدرجة الكبرى 25، والدرجة الصغرى 34، وفي محافظة دمنهور الدرجة الكبرى 25، والدرجة الصغرى 33‘ وفي محافظة الإسكندرية الدرجة الكبرى 25، والدرجة الصغرى 31
، وفي بلطيم الدرجة الكبرى 25، والدرجة الصغرى 31.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. سوسي يقول

    الله لا يوفقكون