تعرف على أسباب إنشاء مدينة الانتاج الاعلامى ومن هم ملاكها.. مفاجأة

مدينة الإنتاج الاعلامى الموجودة في مدينة 6 أكتوبر تعتبر أكبر صرح إعلامى ليس في مصر فقط بل في الشرق الاوسط كله، وتم إنشاء هذة المدينه العالمية عام 1997 وكان الغرض من إنشائها هو تلبية إحتاجات التلفزيون المصري والسينما المصرية في كل ما يحتجونه من أغراض لازمة للتمثيل.

وكان ما لبثت أن تحولت هذة المدينه الاعلامية والاعلانية إلى مكان يتم فية تصوير جميع المسلسلات التلفزيونيو والبرامج التلفزيونيو ومكان يضم جميع الاستديوهات الفنية التابعة لجميع القنوات الفضائية التي يتم بثها على القمر المصري النايل سات.

وهذة المدينه الإعلامية تعتبر إحدى مؤسسات الدوله تخضع في إدارتها للحكومة المصرية ولكن هناك الكثير من المؤسسات والافراد يدخلون بأسهم كبيرة في هذة المدينه ويعتبرون هم ملاكها الحقيقيون.

وهؤلاء الملاك هم (إتحاد الاذاعة والتلفزيون – بنك الاستثمار الدولى – البنك الأهلي المصري – المصرية للمشروعات الاستثمارية – بنك مصر – مصر للتأمين – رجل الاعمال طارق فتح الله ).

جدير بالذكر أن مدينة الانتاج الاعلامى وقع بها بالامس ولأول مرة تفجريين لمحولين كهرباء بداخلها أو بالقرب منها أدى إلى إنقطاع البث عن جميع القنوات الفضائية التي تبث من داخلها لمدة تزيد عن ساعة كامله.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد