تصريح صادم من الأرصاد بشأن حالة الطقس الأربعاء المقبل

تشهد البلاد حالة من التحسن في الأحوال الجوية، وتستمر تلك الحالة حتى يوم الثلاثاء المقبل، وفقًا لما كشفت هيئة الأرصاد الجوية.

تفاصيل حالة الطقس اليوم

وقالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس تشهد تحسنًا، بسبب تأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على انخفاض درجات الحرارة وعدم الاحساس بنسب الرطوبة.

ولفت “غانم”، خلال مداخلة هاتفية للقناة “الأولى”، إلى أن درجة الحرار ة العظمى على القاهرة الكبرى اليوم 33 درجة مئوية، وتصل المحسوسة بسبب ارتفاع نسب الرطوبة إلى 35 و36 درجة مئوية.

وذكرت أنه تسود أجواء حارة على المناطق الشمالية، وشديدة الحرارة على المناطق الجنوبية، وأجواء معتدلة خلال فترة الليل، بسبب وجود نشاط للرياح.

ارتفاع درجات الحرارة بدءًا من الأربعاء المقبل

وأوضحت أن هذه الأجواء المستقرة ستستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، ومع يوم الأربعاء ستبدأ درجات الحرارة في الارتفاع.

وتابعت أن مع يوم الأربعاء سيكون هناك ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة، ويستمر حتى يوم الجمعة المقبل، وتعود الأجواء شديدة الحرارة مرة أخرى.

وأضافت أنه من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى إلى 36 درجة مئوية، مشيرة إلى أن نسب الرطوبة ستبدأ في الانخفاض.

وواصلت: “مازلنا في فصل الصيف، الذي سينتهي يوم 22 سبتمبر المقبل، وإلى هذا اليوم سيكون هناك تذبذب بين الارتفاع والانخفاض في درجات الحرارة”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد