تسريب ثلاث نسخ لإمتحان اللغة الإنجليزية وإجاباتهم.. إستمرارا لعجز الدولة في الحفاظ على مجرد ورقة إمتحان !؟

أكدت صفحة ” شاومينج بيغشش ثانوية عامة ” من إمتلاكها لثلاث نسخ لإمتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة، كما ذكرت الصفحة أنها ستقوم بتسريب ونشر الإمتحان بإجاباته قبل بدأ وقت الإمتحان بمدة 40 دقيقة أي في الساعة 8.20، وذلك حتى لا تعطي الفرصة للوزارة لتغيير الإمتحان في حالة تسريبه قبل بدأ الإمتحان بوقت كبير، وذلك طبقا لما نشرته الصفحة في آخر منشوراتها على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، وللمرة الثانية تتحدي هذه الصفحة هيبة وزارة كبيرة وشامخة كوزارة التربية والتعليم ضاربة بكل التجهيزات الأمنية عرض الحائط، فقد أعلنت الصفحة في وقت سابق تسريب إمتحان اللغة العربية والتربية الدينية، فلمن سيكون له الكلمة العليا تلك المرة، هل ستستعيد الوزارة هيبتها أم سينتصر ” شاومينج ” من جديد.

تسريبات الإمتحانات

تسريب إمتحان اللغة الإنجليزية

وقد تم تسريب إمتحان اللغة العربية والتربية الدينية قبل بداية الإمتحان بوقت قليل، وخرجت الوزارة لتؤكد على الخبر في مادة التربية الدينية وتنفيه في اللغة العربية، حيث أكدت الوزارة أن إمتحان التربية الدينية تم تسريبه وأن هذا التسريب جاء من أشخاص من داخل الوزارة نفسها، وبناءا عليه أغلي الوزير إمتحان التربية الدينية وطالب بالتحقيق في الحادث الذي تصل فيه العقوبة إلى غرامة بقيمة 50 ألف جنيه والحكم بالسجن من سنة إلى ثلاث سنوات.

شروط ” شاومينج ” لإيقاف مهزلة تسريب الإمتحانات موضحا: “.. كده فكرتي هتكون انتهت “

بعد إنتشار أزمة تسريب إمتحان اللغة العربية والتربية الدينية، وكثرة التساؤلات حول سبب إقبال هذه الصفحة على تسريب إمتحانات الثانوية العامة وبهذه الكيفية التي أدهشت الجميع حول تمكنهم من هزم وزارة بأكملها وللعام الثاني تواليا في معركة الإمتحانات، خرج القائمين على الصفحة ليوضحوا السبب وراء ما يفعلوه، حيث وضحت الصفحة في بيان نشرته أنها تريد إرسال رسالة شديدة اللهجة إلى القائمين على التعليم في مصر.

جاء في البيان طلب مباشر وصريح بتغيير منظومة التعليم التي وصفوها بالفاشلة، معللين ذلك بأنهم يلعبوا بأحلام الطلبة، وجاء في البيان عن هدفهم من كل ذلك، ضرورة الإهتمام بالمدرس بما له من حقوق وما عليه من واجبات، بالإضافة إلى تفعيل إمتحانات القدرات وإلغاء التصنيف الطبقي، تطوير المناهج الرقمية وإلغاء الإعتمام على الأوراق، بالإضافة إلى إثبات عقلية الطالب المصري، بعدها وعدوا بأنهم سيختفوا من الصورة مؤكدين للوزارة أنه في حالة تحقيق تلك الأهداف فستحصل الدولة على علماء ومهندسين وأطباء على أعلى مستوي من الكفاءة، وطالبت بتطبيق ذلك لمدة عام وإنتظار النتائج، وختمت البيان بقول: “.. ساعتها مش هيكون لشاومينج دور.. لأن فكرته هتكون إنتهت “.

شاومينج بيغشش ثانوية عامة
شروط شاومينج لوقف تسريب الإمتحانات

 

رد فعل وزارة التربية والتعليم ومجلس النواب حول ما يحدث من تسريب لإمتحانات الثانوية العامة

وحول رد فعل وزارة التربية والتعليم حول ما يحدث وما آل إليه الموقف من كل هذا التسيب، خرج مصدر مسؤل بالوزارة ليؤكد أن الوزارة تدرس مجموعة من البدائل التي ستطبقها في باقي الإجتماعات لتلاقي التسريب والغش، منها تبديل الإمتحانات الأساسية بالإمتحانات البديلة وتغيير بعض المسؤلين عن الإمتحانات في بعض الأماكن، كما أضاف أن النيابة ستحقق في واقفة تسريب إمتحان التربية الدينية وسينال العقاب من يستحقه، وعن اللغة العربية ذكر صعوبة أن الإمتحان تم تسريبه خصوصا وأن نوذج الإجابة يوجد فقط في داخل المطبعة السرية على حد قوله.

وفي سياق متصل طالب رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب جمال شيحة وزير التربية والتعليم توضيح كيفية إختراق المنظومة وتسريب الإمتحان ووضع الضمانات لعدم تكرار هذا مرة أخري، كما ذكر أن مجلس النواب شكل لجنة لتقصي الحقائق من لجنتي التعليم والأمن القومي لكشف ملابسات التسريب، خاتما كلامه بوجود قصور في منظومة التعليم في مصر.

واستمرارا لسلسلة تسريب إمتحانات الثانوية العامة، في كل مرة سنسأل نفس السؤال ” من المسؤل “، إمتحانات تسرب وطلاب يأخذون ما لا يستحقونه، وآخرين يشعرون بالظلم لان مستواهم قد تساوي مع آخرين لم يبذلوا نفس ما بذلوه من جهد، والخاسر الوحيد دائما هو هذه الدولة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد