تحليل عماد جاد يكشف عن حقيقة تهجير الفلسطينيين في مصر بمبلغ ضخم   

قال المحلل السياسي، عماد جاد، هناك حقائق ووقائع اسرائيلية تؤكد عن خطة اسرائيل خطتها لتهجير الفلسطينيين إلى مصر مقابل حصول مصر على أموال، موضحًا أن العقيدة الاسرائيلية ترتكز على أن إيجور إيلاند، مستشار نتنياهو للأمن القومي، انشاء صندوق تموله دول الخليج واليابان وكوريا الجنوبية والاتحاد الاوربي لجمع 400 مليار دولار لتحصل مصر على 200 مليار مقابل تسليم 800 كم ليعيش عليها الفلسطينيون.

تحليل عماد جاد يكشف عن حقيقة تهجير الفلسطينيين في مصر بمبلغ ضخم   

عماد جاد: الرئيس الراحل محمد مرسي كان يوافق على تهجير الفلسطينيين

وأضاف خلال لقاءه مع الاعلامي عمرو أديب، في برنامج “الحكاية”، اليوم، إن هذه الخطة عرضت على الرئيس الراحل محمد حسني مبارك وكان رده أن هذا سينشيء حرب جديدة بين مصر واسرائيل، مشيرًا إلى أن الأمر عرض على الرئيس الراحل محمد مرسي ووافق عليه.

وأشار إلى أن مصر رفضت العروض الاسرائيلية لأن هذا يعتبر تصفية للقضية الفلسطينية، والقرار حتى هذه اللحظة أن الرفض هو سيد الموقف موضحًا أنه بدأ الحديث عن الضغط العسكري فإذا دخل الفلسطينيون الفارين من الحرب في قطاع غزة لن تستطيع مصر أن تغلق أبوابها أمامهم.

عماد جاد: الفائزون من الحرب السلطة الفلسطينية

وأشار إلى أن الفائزون من الحرب في غزة هي السلطة الفلسطينية حيث أعيد التفاوض معها، والفائزون الآخرون إحياء أطراف إقليمية مثل دولة قطر التي تدخل في وساطات سياسية موضحًا أن الصراع بين غزة واسرائيل أعاد التقدير والاحترام لبعض المؤسسات الدولية مثل الأونروا والأمم المتحدة.

أما الخاسرين فقال عماد جاد هم حركات الاسلام السياسي وأبرزهم حركة المقاومة الاسلامية حماس، موضحًا ان اسرائيل لن توقف الحرب إلا بنزع سلاح حماس أو الجماعات الأيدولوجية التي لن تنجح في حكم دول آمنة مستقرة.

وأوضح أن الخاسرين أيضًا هم إيران وحزب الله لأن الكلام والنغمة العالية في خطاباتهم لم يكن لها تأثير على الاطلاق على أرض الواقع، موضحًا أن حماس الحركة العادية العسكرية استطاعت أن تقاوم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد