تأييد شطب عمرو واكد وخالد أبو النجا من نقابة المهن التمثيلية.. إليكم السبب!

أعلنت محكمة القضاء الإداري، اليوم الأربعاء الموافق 5 يناير 2022، رفض الطعن المقام من كلًا من الفنانين عمرو واكد، وخالد أبو النجا، على قرار شطبهما من نقابة المهن التمثيلية.

تأييد شطب عمرو واكد وخالد أبو النجا من نقابة المهن التمثيلية.. إليكم السبب!

وقضت الدائرة الثانية “أفراد” بمحكمة القضاء الإداري، وبرئاسة المستشار فتحي إبراهيم توفيق، برفض الطعن وتأييد القرار في الدعوى رقم 52538 لسنة 73 ق.

كان مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، قد قرر في مارس 2019، شطب عضوية كلًا من عمرو واكد وخالد أبو النجا، لتآمرهما ضد الوطن، واعتبارهما خائنين لمصر ولشعبها.

جاء ذلك نتيجة لاتهامهما بالانضمام لجماعة إرهابية محظورة، وقيامهما بالتحريض ضد الدولة، ونشر أخبار كاذبة، والاستقواء بالخارج أثناء كلمتهما في الكونجرس الأمريكي، والتحدث باسم البلاد تحت ما يسمى بـ “المنبر المصري لحقوق الإنسان” دون تفويض من الدولة المصرية.

يذكر أن آخر أعمال عمرو واكد، في مصر مسلسل “الحرباية” الذي عرض في رمضان 2017، بطولة: هيفاء وهبي، ودينا، وخالد كمال، وأحمد صيام، ورحاب الجمل، وعايدة رياض، من تأليف: أكرم مصطفى، ورانيا عاطف، وإخراج: مريم أحمدي.

بينما آخر أعمال خالد أبو النجا، فيلم “قدرات غير عادية” الذي عرض عام 2015، وشاركه بطولته كلًا من: نجلاء بدر، وإيهاب أيوب، وعباس أبو الحسن، ومحمود الجندي، وأحمد كمال، وحسن كامي، ومريم تامر، من تأليف وإخراج: داوود عبد السيد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد