“بين اتهامات زوجته بالقتل وسرقة 2.5 مليون جنيه”.. شكوك حول ملابسات وفاة حلمي بكر

لفظ الموسيقار الكبير حلمي بكر أنفاسه الأخيرة أمس الجمعة الموافق 1 مارس 2024، عن عمر يناهز 86 عامًا، بعد رحلة فنية حافلة بالإبداع والإنجازات، تاركًا خلفه إرثًا موسيقيًا هائلًا يبقى خالداً في قلوب محبيه وفي ذاكرة الموسيقى العربية.

"بين اتهامات زوجته بالقتل وسرقة 2.5 مليون جنيه".. شكوك حول ملابسات وفاة حلمي بكر

حلمي بكر وزوجته

وكشف مصدر طبي أن سبب وفاة حلمي بكر، يعود إلى إصابته بفقر الدم الحاد، المعروف بتسمم الدم، بعد صراع طويل مع المرض، والذي يعتبر من الحالات الطبية الخطيرة التي تهدد الحياة، ويحدث نتيجة لنقص حاد في خلايا الدم الحمراء، ما يعوق نقل الأكسجين بشكل فعال في الجسم.

أعراض تسمم الدم تشمل شحوب الجلد، ضيق التنفس، سرعة ضربات القلب، الدوخة، الإغماء، الإرهاق، آلام في الصدر، وانخفاض ضغط الدم، ويتم تشخيصه من خلال فحص الدم واختبار نقص الخلايا الحمراء، مع إجراء فحوصات إضافية لتحديد السبب الدقيق.

علاج تسمم الدم يعتمد على شدة الحالة، حيث يشمل نقل الدم وتنشيط إنتاج الخلايا الحمراء، بالإضافة إلى معالجة السبب الجذري لفقر الدم.

ونُقل حلمي بكر إلى المستشفى بعد تعرضه لكهرباء زائدة في القلب، تبعتها مشاكل كلوية ومشاكل في الرئة، وفقًا لتصريحات تليفزيونية سابقة لزوجته، التي وجهت إليها اتهامات بقتله من قبل نجله الذي قال أنها خطفته وعذبته في كفر صقر بمحافظة الشرقية، وتقدم المستشار مرتضى منصور، ببلاغ ضدها يتهم فيه بقتله، بصفته وكيلًا عن نجله الوحيد (هشام).

وكان مدير أعمال الموسيقار الراحل، قد أعلن في نوفمبر الماضي خبر سرقة مبلغ 2.5 مليون جنيه من أموال حلمي بكر، ما سبب صدمة كبيرة له وأدخله في حالة اكتئاب أدت إلى تدهور حالته الصحية ووفاتها بعد فقدان الحركة والقدرة على المشي.

لحّن الموسيقار الراحل حلمي بكر، نحو 1500 أغنية لنخبة من المطربين العرب المعروفين، مثل ليلى مراد ووردة الجزائرية ونجاة الصغيرة ومحمد الحلو وعلي الحجار ومدحت صالح.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد