بيان عاجل من التنبؤ بالفيضان بشأن خريطة سقوط الأمطار خلال اليومين القادمين

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في البيان الذي قامت بنشره اليوم، عن توقعاتها لحالة الطقس وبيان درجات الحرارة بالفترة المقبلة وحتى 6 أيام قادمة، وكانت الهيئة قد كشفت في توقعاتها، أن البلاد مستمرة في تسجيلها درجات حرارة مرتفعة، تقترب من المستويات التي تم تسجيلها على مدار الأيام الماضية، كما وأوضحت الهيئة أن ارتفاع نسبة الرطوبة، يزيد من الشعور بدرجات الحرارة المحسوسة، وبحسب التوقعات، فإن البلاد ستشهد بالفترة المقبلة، طقس حار إلى شديد الحرارة خلال ساعات النهار، معتدل إلى مائل للحرارة خلال ساعات الليل.

خريطة سقوط الأمطار خلال اليومين القادمين

خريطة سقوط الأمطار خلال اليومين القادمين

خريطة سقوط الأمطار خلال اليومين القادمين

ومن جانبه، كان مركز التنبؤ بالفيضان، التابع لقطاع التخطيط وخرائط الأمطار، قد أصدر نتائج نماذج التنبؤ بالفيضان والأمطار بجميع المناطق على مستوى الجمهورية، وأوضح المركز أن النتائج المعلنة خاصة بالتنبؤ خلال الفترة من يوم 4 سبتمبر وحتى يوم 6 من الشهر نفسه، وتشير النتائج إلى أنه من المتوقع عدم سقوط الأمطار خلال تلك الفترة.

ويعتمد مركز التنبؤ بالفيضان على تكنولوجيا الأقمار الصناعية والنماذج العددية المتطورة لمحاكاة السلوك الهيدرولوجي الطبيعي للنهر للتنبؤ بالسيول والأمطار، كما يقوم أيضًا بدراسة التغيرات المناخية وتأثيرها على الجمهورية، وهذا من شأنه المساهمة في تطوير أنظمة الإنذار المبكر للسيول، وبالتالي الاستعداد الجيد لمواجهة المخاطر الناتجة والحد من حجم الآثار المترتبة.

خريطة سقوط الأمطار خلال اليومين القادمين
خريطة سقوط الأمطار خلال اليومين القادمين

كذلك يقوم مهندسي الإدارات باستقبال البيانات الصادرة عن المركز، واعتبارها بمثابة إشارات يتم من خلالها استقبال مياه الأمطار، بغض النظر عن الكمية، ولكن هذا يساعد المهندسين بالوزارة بمختلف المحافظات، على متابعة أعمالهم بصورة واقعية، ويراعى من قبل المركز، أن يتم متابعة تحديث الخرائط والتدقيق بها بشكل يومي، نظرًا لما قد يطرأ في صورة تغيرات سريعة بعوامل المناخ، بحسب التقارير الصادرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.