بيان جديد من الداخلية بشأن حريق كارفور الإسكندرية

أصدرت وزارة الداخلية المصرية، بيانًا جديدًا، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، بشأن الحريق الذي اندلع في محيط مول كارفور سيتي سنتر بمنطقة محرم بك في محافظة الإسكندرية.

من الحادث

وقالت وزارة الداخلية في البيان المنشور عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك “بفحص أجهزة الأدلة الجنائية للحريق الذى اندلع بأحد المراكز التجارية بالإسكندرية.. تبين أنه جاء نتيجة حدوث عطل بالكابل الرئيسي المغذي للمركز التجاري منذ ثلاثة أيام”.

وتابع البيان “عقب إصلاحه وتوصيل التيار الكهربائي ولزيادة الأحمال، أدى ذلك إلى حدوث ماس في أحد التوصيلات الكهربائية الواصلة من الشفاط الرئيسي لأحد الشفاطات الفرعية نتيجة لسوء الحالة الفنية للأسلاك الكهربائية”.

وشدد بيان الداخلية “حيث تبين من المعاينة أن بعض الأسلاك موصلة بطريقة يدوية وبدون مراعاة مواصفات الأمان الفنية، ولوجود فوم مضغوط وطبقة عازلة من النسيج المقوى المغطى بالطلاء بسطح المركز ساعد ذلك على انتشار الحريق.. وجار إتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة”.

وكان البيان الأول لوزارة الداخلية، قد أوضح أن حريق كارفور الإسكندرية، جاء بسبب نشوب حريق بالتكييف المركزي أعلى سطح مبنى المركز التجاري من الخارج إمتد إلى مظلة خاصة بإحدى البوابات.

أما وزارة الصحة والسكان دفعت فور الإبلاغ عن حريق كارفور بمنطقة محرم بك، بنحو 12 سيارة إسعاف مجهزة، بالإضافة إلى سيارة إمداد طبي، وتم تقديم الخدمات الاسعافية بموقع الحادث.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. د.كامل صالح يقول

    العامل المشترك لكل حوادث الحرائق هوه عدم وجود نظام التفتيش على كل اجزاء واسلاك وجودتها وعدم وجود تاريخ انتهاء جودةالاجهزه والاسلاك من الشبكه الكهربائيه الفرعيه إلى المنشأت الكبيره ذات السحب العالى من الجهد الكهربي والغريب ان تضاف أنشطه تستهلك جهد عالى بدون دراسة جدوى إضافة خدمه جديده وعد وجود مهندسين مسؤلين وفنيين بالمستوى المطلوب