بعد إرتفاع أسعار الذهب إلى 1850.. رواد مواقع التواصل الاجتماعي يسخرون: “مرتبك بقى 2 جرام ذهب من غير المصنعية”

واصل الذهب يوم الإثنين الموافق 5 ديسمبر 2022 إرتفاعه خلال منتصف التعاملات، ليسجل عيار 21 أعلى مستوياته في التاريخ، فبعد أن قفز جرام الذهب وسجل زيادة 20 جنيهاً، عاد مرة أخرى ليسجل ارتفاع جديد بقيمة 50 جنيها ليصبح سعر الجرام الواحد بـ 1850جنيها خلال الساعات الماضية، وقد أثار هذا الخبر ضجة كبيرة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي خاصة الشباب المقبلين على الزواج.

 

أسعار الذهب في مصر

ارتفع سعر الذهب يوم الإثنين بقيمة 50جنيها للجرام الواحد، وذلك بعد أن سجل خلال الساعات الماضية ارتفاع كبير وصل إلى 140 جنيها زيادة للجرام، ليصبح سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر 1850جنيهاً دون أن يضاف إليه قيمة المصنعية للمرة الأولى في تاريخ تسعير الذهب. 

وقد جاءت أسعار الذهب ليوم الإثنين الموافق 5 ديسمبر 2022 للجرام الواحد كالآتي:

  • عيار 18 سجل فيه الجرام الواحد 1586 جنيها.
  • عيار 21 سجل فيه الجرام الواحد 1850 جنيها.
  • عيار 24 سجل فيه الجرام الواحد 2114 جنيها.
  • بينما وصل سعر الجنيه الذهب 13800 جنيه.

ارتفاع أسعار الذهب في مصر

 إرتفاع سعر الذهب عالميا

سجل سعر الذهب على المستوى العالمي اليوم أكبر مكاسب خلال يوم واحد، وذلك منذ أكثر من عامين، ليخترق بذلك سعر الرقم التقريبي الذي تصل قيمته إلى 1800 دولار. 

وأكد كبير محللي السوق في OANDA إدوارد مويا، أن الأسواق المالية تتوقع رفع أسعار الفائدة من جانب الفدرالي الأميركي وذلك بعد أن ارتفعت الأجور في نوفمبر.

 وقد أضاف انه على الرغم من ذلك فإن الذهب قد شهد إرتفاع طفيف مع حلول شهر نوفمبر الجاري، وليس هناك ما يبرر أن يحدث تراجع كبير. 

كما أشار هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن هناك العديد من التجار والمحلات توقفت عن نشر الأسعار الخاصة بالذهب، وذلك بعد سلسلة الزيادات المتتالية السريعة في أسعار الذهب. 

أسعار الذهب في مصر اليوم


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد