بدءًا من اليوم.. استخراج بطاقات التموين من خلال المحمول بشكل رسمي عبر 10 خطوات

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخليى، بدءًا من اليوم الإثنين، الموافق الأول من يناير 2018، في تنفيذ وتفعيل خدمة جديدة وهى استخراج البطاقات التموينية من خلال المحمول، مؤكدة بأنه هذه الخاصة ستساهم بشكل كبير في ضبط المنظومة في ظل تلاعب البعض في البطاقات والاستيلاء عليها وعدم تسليمها للمواطنين، كما كشفت الوزارة عن التفاصيل الكاملة عبر المنظومة الجديدة، وخطوات تفعيلها من قبل المواطنين.

بطاقات التموين

كما أشارت الوزارة إلى أن تكلفة هذه الخدمة الجديدة لن تتجاوز الجنيهان حتى حصول المواطن على البطاقة، كما أن ثمن الكارت الذكى لبطاقة التموين سواء بدل تالف أو فاقد أو استخراج بطاقة جديدة سيظل قيمته ثابتة 20 جنيها فقط.

خطوات استخراج بطاقات التموين عبر المحمول

  1. يقدم المواطن طلبه بمكتب التموين وبمجرد تقديم الطلب سيقوم بإرسال رسالة فارغة بقيمة جنيه واحد من التليفون المحمول الخاص به على رقم “91237”.
  2.  سيتم الرد على المواطن في الحال بأن طلبه تم تسجيله على النظام الإلكترونى أم لا، وحال عدم تسجيله سيمكنه الرجوع لمكتب التموين للتأكد من تسجيل طلبه أمامه.
  3.  بعد أسبوع من تسجيل طلب المواطن سيتم الرد على عليه برسالة على رقم المحمول الخاص به بأن طلبه تم قبوله أو رفضه وحال الرفض سيتم ذكر أسباب الرفض.
  4. في حال قبول الطلب سيتم إرسال رسالة أخرى للمواطن بعد 15 يومًا عمل من تقديم الطلب تفيد بأن بطاقته تم استخراجها وعليه بالتوجه لمكتب التموين لاستلامها.
  5.  بمجرد استلام المواطن البطاقة من مكتب التموين سيرسل رسالة أخرى بقيمة جنيه واحد على نفس رقم الخدمة “91237” ويكتب داخل الرسالة رقم “1”.
  6.  سيتم الرد على المواطن برسالة مجانية تتضمن الرقم السرى الخاص ببطاقته التموينية وتفعيل البطاقة.تعد هذه الخدمة لأول مره يحصل فيها المواطن على الرقم السرى بنفسه دون أن يعلمه أحد غيره.
  7.  الرسائل التي سيتم الرد بها على المواطن من خلال المحمول مجانية، وأن كل ما سيدفعه المواطن لهذه الخدمة حتى حصوله على البطاقة لا يتجاوز جنيهين فقط من خلال إرساله رسالتين قيمة كل رسالة جنيه واحد.
  8.  سيتم إعادة المحذوفين من البطاقات التموين بشكل عشوائى وبدون سبب قانونى اعتبارا من شهر يناير المقبل
  9.  حال عدم إعادة بعض المستحقين المحذوفين من البطاقات، يتوجه صاحب البطاقة إلى مكتب التموين.
  10. سيتم إعادة الأفراد الذين تم حذفهم عشوائيا بدون سبب.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

8 تعليقات
  1. شريف محمد فتوح يقول

    مقدم على فصل اجتماعى من سنه ولغاية الآن لسه مجليش اولادى مع جدهم وزوجتى مع والدها وموش عارف اخد تموين

  2. شريف محمد فتوح يقول

    انا بعمل فصل اجتماعى بقالى سنه وموش عرفه اخذ تموين اولادى مع جدهم وزوجتى مع والاده

  3. عزه صابر خليفه مسعود يقول

    انا اولادي في ستهم مع بابهم وانا مطلقه من الفين وثلاث عشره. واناالبطاقه التموين انا واخوتي باسمي ينفع انزل اولادي معايه وايه المطلوب

  4. غير معروف يقول

    انا عايزه اعمل اضافه لنفسى على بطاقة التموين بتاعت ماما
    وانا انسه ومواليد 1985 كل لما اسال قوليلى سنه 85 مش بينزل
    على البطاقة ومش عارفه السبب ايه اعمل ايه دلوقتى
    وفى قوليلى لما اتجوز وانا محتاجة التموين

  5. غير معروف يقول

    انا دلوقتي اسمى مش موجوده فى البطاقة بتاعت ماما
    انا مواليد 1985 وانسه وعايزه اعمل اضافه على بطاقة امى
    اعمل ايه

    1. غير معروف يقول

      ارجو الرد لاني محتاجه التموين

    2. غير معروف يقول

      1- اذا كنتي موظفه وراتبك اكثر من 1500 جنيه ليس لكي الحق في التموين حسب تعليمات الوزاره. 2- مواليد 85. ممكن تعملي بحث اجتماعي من الشئون الاجتماعية وتقديمه الي مكتب التموين التابعه له في حالة انكي غير موظفه ودخلك الشهري اقل من 1000 جنيه

  6. غير معروف يقول

    ياجماعه انا مش عارفه اخد تموين بقالى تلات سنين طليقي باخد التموين ومش عارفه ارجع التموين