بتقنية خاصة بالمكفوفين.. المركزي يكشف تفاصيل طرح عملة ال20 جنيه الجديدة

كشفت مصادر مطلعة خلال تصريحاتها اليوم، عن تفاصيل طرح عملة ال20 جنيه الجديدة، والتي يستهدف البنك المركزي طرحها بالفترة المقبلة بالسوق، بالإضافة إلى العملة التقليدية من تلك الفئة، وكان البنك المركزي المصري قد قام في يوليو 2022، بطرح العملة البلاستيكية الجديدة فئة ال10 جنيهات، ويستعد البنك لطرح فئة ال20 جنيه منها بتصميم جديد ومختلف وبتقنيات جديدة لا مثيل لها من قبل.

تفاصيل طرح عملة ال20 جنيه الجديدة

تفاصيل طرح عملة ال20 جنيه الجديدة

تفاصيل طرح عملة ال20 جنيه الجديدة

وأوضحت المصادر خلال تصريحاتها اليوم، أن البنك المركزي يستهدف طرح العملة بحلول نهاية العام الجاري، تحديدًا خلال شهر ديسمبر المقبل 2022، وأكدت المصادر أن التعامل سيكون من خلال العملة الورقية التقليدية، بالإضافة إلى الإصدار البلاستيك الجديد منها، كما حدث بالنسبة للعملة فئة ال10 جنيهات.

وفي سياق متصل، كان تصميم فئة ال20 جنيه الجديدة قد أحدث جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهر علم الرمبو حول المسجد على العملة، وقد فسر البعض هذا بأنه إهانة للمستجد وقالوا أنه اعتراف بشكل غير رسمي بالرمبو، ولكن المركزي قد خرج للمواطنين، للكشف أن ذلك أبعد ما يكون عن الحقيقة، موضحًا أنه يستهدف أن تتضمن العملة الجديدة تقنية خاصة بالمكفوفين، تكون أقرب إلى لغة برايل، وبحسب المركزي، فإنه سيجري تعديلات على عملة ال20 جنيه، ولكن لم يتم التصريح بطبيعة التعديلات المشار إليها.

تفاصيل طرح عملة ال20 جنيه الجديدة
تفاصيل طرح عملة ال20 جنيه الجديدة

وكان البنك المركزي المصري قد قام في يوليو 2022، بطرح فئة ال10 جنيه الجديدة المصنوعة من البوليمر، وأوضح البنك أن تلك الفئات تتمتع بالعديد من المزايا، فهي ذات عمر افتراضي أطول كثيرًا بالمقارنة بعمر العملات الورقية، كما أنها صديقة للبيئة وقابلة لإعادة التدوير، وهي مقدمة برعاية مؤتمر المناخ بشرم الشيخ المقام في نوفمبر 2022.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.