بتأشيرة 90 يومًا.. تفاصيل رحلة العمرة الجديدة عبر تطبيق نسك

أعلن عادل حنفي، نائب رئيس اتحاد المصريين بالسعودية، عن تفاصيل رحلة العمرة التي صرح عنها قبل أيام وزير الحج السعودي، كاشفًا أنها تعتبر جزء من رؤية المملكة 2030، وذلك بهدف زيادة عدد السياحة الدينية، وأضح حنفي، أن المعتمر لديه تأمين صحي شامل، كما أنه في حالة الوفاة، يتم نقل الجثمان على نفقة المملكة.

مدة التأشيرة 90 يومًا.. تفاصيل رحلة العمرة الجديدة عبر تطبيق نسك

مدة التأشيرة 90 يومًا.. تفاصيل رحلة العمرة الجديدة عبر تطبيق نسك

رحلة العمرة 4400 جنيه

وكشف عادل حنفي أن تكلفة رحلة العمرة تقدر بنحو 4400 جنيه، إضافة إلى أنها تضمن الإقامة للمعتمر في غرفة مكونة من أربعة أسرة في مكة لمدة تصل إلى خمسة أيام، وكذلك التأشيرة والتأمين الصحي، والنقل من جدة إلى مكة المكرمة، والاستقبال من المطار ثم العودة من مكة لجدة.

وأشار نائب رئيس اتحاد المصريين في السعودية، إلى أن قيمة الرحلة لا يندرج بها مكوث المسافر في المملكة العربية السعودية حتى الحج، مؤكدًا أن مدة التأشيرة تصل إلى 90 يومًا، كما أنها لا تشمل مواسم أخرى للعمرة، إلى جانب أن المعتمر لديه تأمين صحي شامل، وفي حالة وفاة شخص يتم نقل جثمانه على نفقة المملكة العربية السعودية.

وتابع حنفي أنه منذ الخميس الماضي، فتحت المنصة أبوابها لاستقبال المصريين لتأديه مناسك العمرة، كما أنه ليس من الضروري لمن يرغب في تأديه العمرة الحصول على فيزا الولايات المتحدة الأمريكية أو فيزا شينجن.

ومن جانبه، أوضح محمد حسين حجازي، رئيس إحدى الشركات السعودية المعتمدة عبر منصة نسك للعمرة، أن البرامج التي تقدمها شركات السفر تختلف تمامًا عن مبادرة نسك، سواء من حيث الخدمات المقدمة للمعتمرين أو طول مدة الإقامة.

ولافت حجازي إلى أن المبادرة التي أعلن عنها وزير الحج والعمرة السعودي متاحة لجميع دول العالم لاستقبال الحجاج بتكلفة رمزية، وتابع أن الفنادق المعلن عنها ضمن برنامج مبادرة “نسك” للحج والعمرة تبعد حوالي كيلومتر عن الحرم، ويوجد العديد من شركات النقل التي تقوم بنقل الحجاج من الفندق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد