طباعة صحيفة احوال معلم بالرقم القومي وكود المعلم وكلمة السر في خطوات بسيطة والرابط

يبحث المعلمون عن الترقية الوظيفية، والتي تتطلب طباعة صحيفة احوال معلم، وتتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إمكانية طباعة صحيفة أحوال المعلم من خلال موقعها الإلكتروني، ونستعرض لكم عبر موقع نجوم مصرية، كل التفاصيل الخاصة بصحيفة احوال المعلم، وكيفية استخراج وطباعة صحيفة احوال معلم بالرقم القومي وكود المعلم وكلمة السر، في خطوات بسيطة، ورابط استخراج وطباعة صحيفة احوال معلم، والأخطاء التي قد يقوم بها المعلم، عند تدوين البيانات والتي بسببها لا يتم طباعة بيان حالة المعلم، كما سنعرض لكم كيفية تصحيح البيانات إذا وجدت أي بيانات غير صحيحة في صحيفة احوال معلم.

شرح خطوات إستخراج وطباعة صحيفة أحوال معلم بالرقم القومي وكود المعلم وكلمة السر
شرح خطوات إستخراج وطباعة صحيفة أحوال معلم بالرقم القومي وكود المعلم وكلمة السر
شرح خطوات طباعة صحيفة احوال معلم والرابط
شرح خطوات طباعة صحيفة احوال معلم بالرقم القومي وكود المعلم وكلمة السر ورابط التسجيل 

صحيفة احوال معلم

صحيفة احوال معلم، عبارة عن مستند ورقي، يوضح بيان حالة معلم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موضحا به الإدارة التعليمية، ومديرية التربية والتعليم، التابع لها المعلم، وجهة العمل التي يعمل بها، والمرحلة التعليمية التي يقوم المعلم بتدريسها.

وتحتوي صحيفة احوال المعلم، على بيان حالة المعلم كافة، حيث يوضح بها الاسم، والرقم القومي، وكود المعلم، وتاريخ ومحل الميلاد، والعنوان، ورقم التليفون، والنوع، والديانة، والجنسية، والحالة الاجتماعية. 

كما يوضح بيان حالة المعلم، البيانات الوظيفية للمعلم، حيث يوجد المجموعة النوعية، وتاريخ التعيين، وتاريخ استلام العمل، والموقف الحالي من العمل، ورقم القرار، والوظيفة الحالية، وتاريخ الوظيفة، والمادة التي يدرسها المعلم. والتخصص على الكادر. 

فضلا عن أن صحيفة احوال معلم، يبين بها، المؤهلات الدراسية التي حصل عليها المعلم، حيث يتم توضيح مؤهل المعلم الأصلي، “اسم ونوع المؤهل وجهة الحصول على المؤهل والتقدير وتاريخ الحصول عليه”. 

وذلك بالإضافة إلى، وجود أي مؤهل دراسي آخر حصل عليه المعلم، فيتم توضيح اسم ونوع المؤهل، وجهة الحصول عليه، وتاريخ الحصول على المؤهل الآخر. 

وبعد أن يتم طباعة صحيفة احوال معلم، يوجد في بيان حالة المعلم، الخانة المخصصة لتوقيع المعلم على صحة البيانات، كذلك توقيعات كل من، رئيس قسم الملفات، ومدير شئون العاملين بالإدارة. 

بحيث يتم طباعتها ورقيا من خلال الطابعة الموصولة بجهاز الحاسب الآلي، وبعد ذلك يقوم المعلم بالتوقيع على صحيفة الأحوال، ثم يتوجه إلى الإدارة التعليمية التابع لها لكي يوقع عليها كل من رئيس قسم الملفات ومدير شئون العاملين بالإدارة وختمها بختم النسر.

طباعة صحيفة احوال معلم بالاسم والرقم القومي وكلمة السر - بيان حالة معلم
طباعة صحيفة احوال معلم بالاسم والرقم القومي وكلمة السر – بيان حالة معلم

خطوات إستخراج وطباعة صحيفة احوال معلم 

يمكن استخراج وطباعة صحيفة احوال معلم بالرقم القومي وكود المعلم وكلمة السر من خلال الخطوات الآتية:

  • يقوم المعلم بالدخول مباشرة على هذا الرابط.
  • ثم الضغط على “بيانات المعلم الإلكترونية”. 
خطوات استخراج صحيفة احوال معلم
موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • يقوم المعلم بكتابة الكود الخاص به، والرقم القومي، وكلمة السر. 
خطوات استخراج صحيفة احوال معلم
خطوات استخراج صحيفة احوال معلم
  • يقوم المعلم بالتأكد من صحة البيانات المدونة والأحرف الإنجليزية الكبيرة والصغيرة. 
  • يقوم المعلم بالضغط على “تسجيل الدخول”. 

طباعة صحيفة احوال معلم

طباعة صحيفه احوال معلم
طباعة صحيفه احوال معلم

بعد القيام بالخطوات سالفة الذكر ستظهر صحيفة أحوال المعلم والبيانات الخاصة به، ويمكن طباعة صحيفة أحوال المعلم من خلال الضغط أعلى الصفحة على “طباعة بيان حالة مدرس”، وبعد ذلك الضغط على طباعة وتحديد عدد النسخ بحيث يتم طباعتها ورقيا من خلال الطابعة الموصولة بجهاز الحاسب الآلي، وبعد ذلك يقوم المعلم بالتوقيع على صحيفة الأحوال، ثم يتوجه إلى الإدارة التعليمية التابع لها لكي يوقع عليها كل من رئيس قسم الملفات ومدير شئون العاملين بالإدارة وختمها بختم النسر. 

طباعة صحيفة احوال معلم
طباعة صحيفة احوال معلم

أخطاء البيانات في صحيفة احوال معلم 

طباعة صحيفه احوال معلم
طباعة صحيفه احوال معلم

يجب على المعلم التأكد من صحة البيانات المدونة في صحيفة الأحوال، وفي حالة وجد أي خطأ يجب التوجه إلى قسم الأحصاء وتقديم ما يثبت الخطأ في البيانات لتعديله.

ملاحظات عند طباعة صحيفة احوال معلم

يجب على المعلم التأكد من صحة الحروف الانجليزية، والحروف الكبيرة والصغيرة والأرقام في كلمة السر، حيث لا يتم فتح الصفحة الخاصة بالمعلم، في صحيفة احوال معلم، إذا وجد أي خطأ في البيانات، مثل الكود والرقم القومي وكلمة السر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

5 تعليقات
  1. يوسف يقول

    الكود الموحد ازاى

  2. غير معروف يقول

    جميل استاذ خالد

    1. خالد عبد الناصر السعداوي يقول

      متشكر جدا لحضرتك وان شاء الله نكون عند حسن ظنكم و إفادتكم

  3. احمد كامل يقول

    بسم الله ما شاء الله موفق دائما أستاذ خالد وربنا يجعله ف ميزان حسناتك

    1. خالد عبد الناصر السعداوي يقول

      الله يكرمك يا استاذ احمد وان شاء الله نكون دايما في إفادتكم وعند حسن ظنكم، وفقكم الله يا معلمين الاجيال