شاهد بالصور.. فايزة عبد الجواد، أشهر كومبارس في السينما المصرية

كثير من الفنانين والفنانات يكون شكلهن مألوف للكثير من المشاهدين، ولكن لا يعلم الجميع أن هؤلاء النجوم المجهولة وراءهم الكثير من الأسرار والتفاصيل المجهولة، فبعض المشاهدين لا يهمهم سوى أن يرى الأدوار التي يؤديها الفنان، حتى لو لم يكن على دراية اسم ذلك الفنان، ومن أشهر هؤلاء الفنانين أو الفنانات، هي الفنانة الراحلة فايزة عبد الجواد، أشهر كومبارس في مصر.

فايزة عبد الجواد من النجمات المجهولة، على الرغم من وجهها المألوف للكثير من الجمهور، إلا أنه لا يعرف البعض منا اسمها الحقيقي، فهي فنانة برعت في العديد من الأدوار، واستعان بها كبار النجوم والمخرجين بالاسم لتشترك معهم في أعمالهم الفنية.

اشتهرت الحاجة فايزة عبد الجواد، كما يلقبها النجوم والمخرجون، بالعديد من الأدوار، خاصةً الأدوار التي تتطلب سيدة من بيئة شعبية، وهو الدور الذي انحسرت فيه طوالها حياتها الفنية تقريباً، بالإضافة إلى أدوار العنف، وذلك بسبب ملامح الوجه، والهيئة الجسمانية.

صور وفيديو | مفاجأة يكشفها الراحل فؤاد المهندس قبل وفاته بأيام قليلة جعلته يبكي ويندم بحرقة شديدة

شاهد بالصور | فنان شهير تم العثور على جثته عارية وفي حالة متعفنة، فمن هو؟

شاهد بالصور | فنانة شهيرة كانت تؤدي أدوار الإغراء، تعرف على نهايتها المأساوية

فايزة عبد الجواد 1

عملت الراحلة مع الكثير من النجوم والنجمات من مقامات الصف الأول، منهم الفنان محمد صبحي، سهير البابلي، إسعاد يونس، ليلى علوي، ولكن المفاجأة التي لم يعرفها البعض، أن من اكتشفها هو الفنان الراحل رشدي أباظة، عندما أسند إليها دوراً في فيلم تمر حنة.

فايزة عبد الجواد 2

على الرغم من مساحة الأدوار التي كانت تلعبها، إلا أنها تركت أثراً كبيراً في عقول المشاهدين، خاصةً الأدوار الشعبية التي ظهرت بها في عدد كبير من الأفلام.

كشفت الحاجة فايزة في أخر حوار تليفزيوني لها، مع الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، الكثير من الأسرار حول حياتها الشخصية، وتحدثت عن النجوم التي عملت معهم طوال حياتها الفنية، وأعربت خلال لقائها عن شكرها لكل من الفنانة ليلى علوي، والفنانة فيفي عبده، وذلك على حد وصفها، بأنهن من وقفن بجانبها في محنتها ومرضها، في ظل تقاعس نقابة الممثلين عن رعايتها وصرف معاش استثنائي لها.

الجدير بالذكر أن الفنانة الراحلة فايزة عبد الجواد، توفيت في بدايات عام 2016 بعد صراع طويل مع المرض الذي أقعدها لفترات طويلة في المنزل دون عمل أو أي إعانات من نقابة الممثلين


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. محمد احمد يقول

    نحن نطالب الحكومة تعمل تفتيش على كل النقبات الزراعية والمخابز واسوقين حيث معظم النقابات همبقة وتحصيل فلوس وهمية بدون فعل رغم ان كل نقابة بتحصل مبالغ مهولة من اصحاب المصالاح



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.