شاهد بالصور | سناء جميل، الهانم التي توفيت ولم يتم دفنها لمدة أربعة أيام

تعد الفنانة الراحلة سناء جميل من الفنانات اللاتي برعن في تجسيد عدد كبير من الأدوار، حيث تميزت في الأدوار الكوميدية، والسيدة الأرستقراطية، والمرأة الريفية، وعدد كبير من الأدوار التي نالت استحسان الجمهور والنقاد، كما أنها برعت في فيلم سواق الهانم مع الفنان الراحل أحمد زكي، عادل أدهم، شيرين سيف النصر، ممدوح وافي، والتي قدمت من خلاله شخصية السيدة الأرستقراطية، والتي لها نفوذ على زوجها وأولادها.

ولدت الفنانة الراحلة سناء جميل بمحافظة المنيا في صعيد مصر، في السابع والعشرين من شهر أبريل عام 1930، وهي من أسرة مسيحية، درست وتخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية، وكان ذلك عام 1953.

بسبب إتقان اللغة الفرنسية، عملت الفنانة الراحلة في مسرحيات كثيرة في بداية حياتها، كما أن أدائها في اللغة العربية الفصحى والفرنسية، أجبر المخرجون والمنتجون على إسناد أدوار هامة لها.

اسمها الحقيقي ثريا عطالله، أما اسم سناء جميل فقد منحه لها الفنان الكبير زكي طليمات، وذلك أثناء اشتراكها في مسرحية الحجاج بن يوسف، ومن ثم اكتشفها المخرج صلاح أبو سيف في فيلم بداية ونهاية، بدور نفيسة، وهو الدور الذي رفضته الفنانة الكبيرة فاتن حمامة، ووافقت عليه سناء يونس، وبدأت تزداد شهرتها الفنية.

سناء جميل

بسبب حبها للعمل الفني تم مقاطعتها من قبل عائلتها في الصعيد بمحافظة المنيا، حيث أنهم لم يوافقوا على دخولها الوسط الفني، وظلت مقاطعتهم لسنوات طويلة، حتى بعد رحيلها عن عالمنا.

سناء جميل

من أبرز الأعمال الدرامية التي شاركت فيها كان مسلسل ساكن قصادي في تسعينات القرن الماضي، ومسلسل خالتي صفية والدير، والرقص على سلالم متحركة، والراية البيضاء، ومن أشهر الأدوار كان دور فضة المعداوي الذي قدمته من خلال الراية البيضاء.

سناء جميل

في لقاء قديم مع زوجها لويس جريس، أكد أن الفنانة الراحلة توفيت في 22 من شهر سبتمبر عام 2002، وانتشر حينها خبر وفاتها في الصحف والجرائد، وأضاف أنه لم يأتي أحد من عائلتها للعزاء، وأنه تم حفظ جثتها لمدة 4 أيام دون دفن على أمل أن يأتي أحد أقاربها ليراها للمرة الأخيرة، وهم ما لم يحدث بحسب تصريحات زوجها.

يذكر أن الفنانة الراحلة بدأت حياتها الفنية عام 1951، وقدمت الكثير من الأعمال سواء في المسرح، السينما، التلفزيون، إلا أن وافتها المنية في الثاني والعشرين من ديسمبر عام 2002.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. محمد طلب يقول

    ماهذه الخيبه تكتبون تاريخ وفاتها بموعدين .. استهتار واستخفاف بالقارئ