بالصور: “سعودي” يبيع الكيلو من “كبد البط” ب 1800 جنيه وسخرية شديدة من النشطاء

أثارت صورة تم التقاطها من احدى أكبر سلاسل المحلات التجارية في مصر سخرية شديدة وتساؤلات عديدة من قبل مستخدمى شبكات التواصل الاجتماعي، حيث وصل سعر الكيلو منها إلى 1800 جنيه للكيلو وكانت هذه السلعة هى “كبد البط” أو بالفرنسية تسمى “Foie gras”.

رود فعل واسعة

و قام العديد من مستخدمي الفيس بوك بالسخرية من الأمر فقال أحدهم متعجبا لماذا أشترى كيلو كبد البط ب 1800 جنيه ومن الممكن أن اشترى “البطة” نفسها ب 100 جنيه، وتعجب أحدهم من المبلغ المطلوب في الكيلو منها حيث يحتاج لشخص يبلغ مرتبه 10 آلاف جنيه.

 

وقام الخبير الاقتصادي الدكتور “خالد رفعت” بانتقاد من يشترى هذه السلعة قائلا:

المفروض عربية بوكس شرطة تقف بظهرها عند سوبرماركت سعودى وتقبض على اى حد يشتري البتاع ده اللى ب 1800 جنية الكيلو !.. هو ايه البتاع ده؟ مخدرات؟!
اللى يشتري البتاع ده اكيد عنده كسب غير مشروع !

و يعرض موقع “نجوم مصرية” حقيقة هذه السلعة فهى تستورد من فرنسا بمبلغ يصل إلى 60 يورو للكيلو الواحد حيث يتطلب انتاجها “تزغيط” البط بطريقة تقوم بانتاج كبد دهنى في “البط”.

صور كبد البط

Foie gras on jelly

يذكر أن بعض الدول الاوروبية تقوم بمنع انتاج هذه السلعة لمراعاة حقوق الحيوان بسبب صعوبة هذه العملية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. عبدالرازق طة عبدالرازق يقول

    ولية لا لولا اختلاف الاذواق لبارت السلع هو انا بشتري وبقولك ادفعلي الشعب اللي وفر64 مليار وهو كان طالب 4مليار سلف من دولة اخري من حقة يعمل اكتر من كدة بصلها من منظور اخر ان فية ناس هايصة بوظوا البلد وناس ليصة غلت يدها الفلاح بالغيط مش لاقي اسمدة بنستورد الفول والعد والارز والسكر والسمك والزيت واللحمة الحمراء والبيضة ولا مسئول قال انتاج ابكني تجدني ماركة جديد من المسئولين ظهرت بالاسواق ويوجد ايضا مستشارين بيقبضوا معاشات وبيشتغلوا بالوزارات تكافل وكرامة صارفة الي الان 405 مليون راجعوا السجلات البلد مش فقير