اٍفتتاح مصنع كبير لاٍنتاج عقار لعلاج (فيروس سى) بمصر يملكه ملياردير هندى.

صرحت شركة فارمد هلثكر والتي يمتلكها المستثمر والمليارد “بافجونوراجورام شتى” اْنه في يوم الأحد القادم سيتم اٍفتتاح مصنع من اْكبر المصانع بالشرق الأوسط المصنعة للدواء لٍانتاج العقارالمعالج للفيروس الكبدى (سى ).

علاج قيروس سى

وأعلنت شركه فارمد هلثكر اْنها سوف تقوم باٍنتاج عقار “سوفوبوفير” والمسمى ب (سوفا لدى) المعالج للفيروس سى يمصر من خلال المشروع الذي أقامته في مدينة السادات وهو عبارة عن مصنع كبير لاٍنتاج الدواء والذي يملكه الملياردير الهندى.

 

والمعروف اْن المستثمر  والملياردير الهندى يعمل في مجال الخدمات الطبية فيذكر اْنه اْشترى “شركة الاْسكنرية للخدمات الطبية ” بمائة مليون جنيه “عام 2009.

وجدير بالذكر أن الْالتهاب الكبدى (سى )يعانى منه عدد كبيرمن المصريين وأن تكلفة العلاج باهظة نظرا لاٍستيراده من الخارج حيث لايتوفر العلاج بالمستشفيات العامة لكل المرضى.

اْصدرت الشركةالمملوكة للملياردير الهندى بياناً يوم الثلاثاء الموافق 28\4\2015 ذكرت فيه  وزير الصحة عادل عدوى  سيكون من اْول المشاركيين في اٍفتتاح المصنع الجديد والمقام في محافظة المنوفية وبالتحديد في مدينة السادات التابعة للمحافظة، وحضور القائم باْعمال سفير الهند  بمصر فيشفاس شايكال  واْيضا محافظ المنوفية الدكتور هشام عبد الباسط.

اكدت الشركة على اْنها حاصلة على ترخيص تصنيع الدواء من شركة جليارد الامريكية ولا يوجد في مصر اٍى شركة لديها هذا الترخيص.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد