انتهاء أزمة صرف البان الأطفال المدعمة وطرحها بالكروت الذكية

كانت مصر تعانى منذ ثلاث سنوات تقريباً من مشكله البان الأطفال المدعمة،  فالألبان المدعمة هي البان صناعية تشبه لبن الأم تساعد على سد حاجات الطفل من الألبان، حيث حدثت أزمة في البان الأطفال وعجز الحكومة على سد حاجة المواطنين من الألبان، وهذا ما أدى إلى غضب الأمهات لان الألبان المدعمة ضرورية جداً للأطفال، ولم يقدر المواطنون على شراء الألبان الأخرى لانها باهظة الثمن.

البان الأطفال

لذلك بدأت وزارة الصحة والسكان اليوم على تطبيق منظومة صرف الألبان المدعمة بواسطة الكروت الذكية، وتم تطبيق هذه المنظومة على 1005 منفذ على مستوى الجمهورية، مع اتخاذ قرار بتوقف صرف الألبان المدعمة نهائياً من الصيدليات الخاصة والحكومية.

وأوضحت دكتورة هاله ماسخ مديرة مشروع ميكنة البان الأطفال بوزارة الصحة انه تم ميكنة البان صرف الأطفال المدعمة 265 ألف طفل بما يعادل 10% من الأطفال سنوياً.

وقالت ايضاً أن دورة إصدار البان الأطفال المدعمة لأول مرة تلزم توجه ولى الأمر إلى الوحدة الصحية للتأكد من احقيه الطفل في الحصول على اللبن المدعم طبقاً للمعاير المتفق عليها.

وأوضحت دكتورة هاله بأن الأم التي لديها تؤم تأخذ 3 علب البان فاكثر، وأيضاً الأم المريضة التي تأخذ ادويه مزمنة تؤثر على الرضاعة الطبيعية شهراً فأكثر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد