“اليهود هم شعب الله المختار”.. داليا زيادة توجه رسالة أخيرة قبل مغادرة مصر ولقاء مسؤولة إسرائيلية

أثارت الباحثة المصرية داليا زيادة حالة كبيرة من الجدل في الفترة الأخيرة  وخاصة مع ظهورها في لقاء إعلامي مع مؤسسة صحفية إسرائيلية حيث أدانت حماس واتهمتها بالإرهاب وهو الأمر الذي أثار موجة انتقادات كبيرة واتهامات بالتعامل مع الموساد، ونتيجة لحالة الضغط الكبير غادرت داليا مصر وظهرت في صورة مفاجئة مع مسؤولة إسرائيلية.

داليا زيادة تهاجم حماس

مقابلة داليا زيادة مع مركز أبحاث إسرائيلي

تصريحات داليا زيادة

تعمل داليا زيادة في أحد المراكز البحثية المصرية وكانت التقت في الفترة الأخيرة مع مركز يتلقى دعم مالي من الموساد (جهاز الاستخبارات الإسرائيلي)، وادانت بشكل صريح حماس ووصفت الحركة بالارهاب وأنها تقف عائق في وجه السلام بالمنطقة، وطالبت مصر والدول العربية بالوقوف في وجه تلك الحركة، كما أكدت على مساعي إسرائيل للسلام مع جيرانها العرب، وبعد تلك التصريحات هاجم عدد كبير من النشطاء المصريين والعرب داليا واتهمها بالخيانة والعمالة لصالح إسرائيل.

كان أحد المحامين رفع قضية ضد داليا اتهم إياها بالتخابر لصالح دولة أجنبية، وغادرت داليا مصر ونشرت تصريح توضح موقفها من حماس والقضية الفلسطينية ومصر وجاء فيه:

“مصر هتفضل غالية عليا مهما حصل ومهما شفت منها. حماس والإخوان المسلمين والسلفيين وكل أطياف الإسلاميين هيفضلوا بالنسبة لي متطرفين وتنظيمات إرهابية، وهافضل أحاربهم وأحارب أفكارهم هم واللي واقفين وراهم.

إسرائيل هتفضل في نظري جار وصديق وشريك مهم جداً لبلدي مصر. نعم كان بيننا حرب في يوم من الأيام، لكن أيضاً بينا سلام عمره أكثر من ٤٠ سنة وده الأهم.

اليهود هيفضلوا في نظري هم شعب الله المختار، وهيفضلوا في نظري بشر مكرمين من عند الله رب العالمين زيهم زي كل البشر، وأرفض تماماً وصف المتطرفين العرب والمسلمين لهم بأنهم قردة وخنازير وما شابه.

نفس هؤلاء المتطرفين يشتمون حتى المسيحيين الذين يعيشون بينهم وينتقصون من إنسانيتهم.

مش هانسى المصريين الجدعان والأصدقاء العرب ال وقفوا جنبي ودافعوا عني وعن إسمي من غير حتى ما اطلب منهم ضد بعض الإعلاميين والصحفيين ال قرروا يصطادوا في الماء العكر وقاموا بتشويه أسمي، ويؤسفني أقول إن كثير من هؤلاء الإعلاميين المزعومين ناس بيني وبينهم عيش وملح ويعرفوني جيداً.حسابكم عند ربنا كبير.

ومش هانسى المحاميين ال قرروا يشتهروا على حسابي وراحوا رفعوا قضايا ضدي واتهموني ظلماً بخيانة وطني ومفكرين نفسهم كده بيعملوا عمل بطولي عظيم..حسابكم عند ربنا كبير.

وأخيراً مهما فعلت لجان حماس والإسلاميين المتعاطفين معهم والشعبويين المتعاطفين بسذاجتهم المعهودة من شتائم وتهديدات بالقتل أو العنف لن يوقفوني أبداً عن قول الحق والعمل من أجل القيم التي أؤمن بها وعلى رأسها تحقيق السلام في الشرق الأوسط والديمقراطية في مصر.

صورة داليا زيادة وفلور ناحوم
صورة داليا زيادة وفلور ناحوم
تعليق ناحوم على لقاء داليا زيادة
تعليق ناحوم على لقاء داليا زيادة

لقاء داليا زيادة ومسؤولة إسرائيلية

غادرت داليا مصر والتقت مسؤولة إسرائيلية مما أثار غضب الكثير من الناس حول، حيث تقابلت في إحدى المدن العربية مع فلور حسان ناحوم وهي مسؤولة إسرائيلية في القدس الشرقية، وأشارت ناحوم عبر صفحتها الرسمية على إكس إلى أنها فخورة بلقائها مع باحثة مصرية واجهت حماس اضطرت لمغادرة مصر حفاظا على أمنها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    ونحن المصريون نعترف بانك لست من اهل مصر