الواثق بالله: وزير التجارة السعودي يقدم مقترحًا لإتمام التبادل التجاري بين مصر والسعودية

صرح رئيس التمثيل التجاري المصري يحيى الواثق بالله أن وزير التجارة السعودي يقدم مقترحًا لإتمام التبادل التجاري بين مصر والسعودية بالعملات المحلية.
كما تأتي تصريحات الواثق بالله على هامش زيارة وفد سعودي للقاهرة برئاسة وزير التجارة ماجد عبد الله القصبي وأضاف أن وزير التجارة السعودي تقدم بمقترح لبحث إمكانية سداد جزء من عمليات التبادل التجاري بالعملات المحلية، وسيخصع المقترح لمباحثات بين البنكين المركزيين في البلدين، كما توقع الواثق بالله الانتهاء من دراسة هذا المقترح خلال 2024.

رئيس التمثيل التجاري المصري الواثق بالله

رئيس التمثيل التجاري المصري الواثق بالله

مصر والسعودية

مصر والسعودية
مصدر الصورة: الخليج نيوز

حجم التبادل التجاري بين البلدين

كما كشفت سفارة السعودية في القاهرة أن حجم التبادل التجاري بين السعودية ومصر بلغ 221 مليار ريال (59مليار دولار)، مع سعي البلدين نحو تحقيق التكامل التجاري وتفعيل الشراكة الإستراتجية.

كما أو ضحت السفارة في بيان أن حجم التبادل التجاري بين البلدين ارتفع من 25 مليار ريال في 2018 إلى 36 مليار في 2019 وانخفض التبادل التجاري إلى 29 مليار ريال في 2020 أثناء الجائحة، ثم سجل قفزة إلى 54،5 مليار ريال في 2021، ثم 76،5 مليار ريال في عام 2022 بنمو 40 % على أساس سنوي، وتأني السعودية في المرتبة الثانية من قائمة الشركاء التجارييين لمصر في عام 2022.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد