إعلان موعد يوم إجازة 6 أكتوبر المجيد رسمياً والذي يحدد وزير القوى العاملة وسط ترقب وانتظار

الموعد الرسمي لإجازة 6 أكتوبر الذي ينتظره المصريون وسط ترقب من كافة المواطنين من طلاب المدارس والجامعات، وكذلك العاملون بأجهزة الدولة وقطاع الأعمال والقطاع الخاص جميع من سبق ذكرهم وغيرهم من عامة المواطنين ينتظرون قرار محمد سعفان بشأن وزير القوى العاملة والذي بموجب هذا القرار سينم تحديد موعد إجازة عيد انتصار 6 أكتوبر بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة ، ولكن تأخر صدور القرار أثار الكثير من الجدل في الشارع المصري، وذلك لأن يوم 6 أكتوبر هذا العام يوافق يوم “سبت ” فجميع العاملين في الدولة في حيرة من أمرهم، خاصة مع توقع الكثيرين منهم أن تمنحهم الدولة إجازة بديلة يوم الأحد الموافق 7 أكتوبر، وذلك بديلا عن يوم السبت الذي هو عطلة رسمية بالعديد من المصالح الحكومية والمدارس.

موعد إجازة 6 أكتوبر الرسمي

موعد إجازة 6 أكتوبر الرسمي

تم إعلان الأحد 7 أكتوبر عطلة رسمية

ومن الجدير بالذكر أنه في العادة أن يتم صدور القرار بالإحارة قبلها بوقت كافي، ويصدر القرار من قبل وزير القوى العاملة قرارا باعتبار 6 من أكتوبر إجازة للعاملين بالقطاع الخاص، وحتى الآن لم يصدر القرار، وقد صدر قرار منذ دقائق بإعلان يوم الأحد الموافق 7 أكتوبر عطلة رسمية.

الموعد الرسمي لإجازة 6 أكتوبر

ومن الجدير بالذكر أن القانون ينصف على اعتبار يوم السادس من أكتوبر هو إجازة رسمية بجميع أجهزة الدولة والقطاع العام الخاص، وهو يوم إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بأحكام القانون، كما ينصف القانون أيضاً أنه يمكن لصاحب العمل تشغيل العاملين لدية في يوم إجازة السادس من أكتوبر وذلك  إذا اقتضت حاجة العمل ذلك، وفي هذه الحالة يستحق العامل بالإضافة لأجرة في هذا اليوم مثل هذا الأجر، أي يكون أجر هذا اليوم مضاعف.

  • وينظم ذلك المادة 52 من قانون العمل الصادر برقم 12 لسنة 2003، وكذلك طبقاً للقرار الوزاري رقم 112 لسنة 2003، والمعدل بالقرار الوزاري رقم 49 لسنة 2009 بشأن تحديد أيام الأعياد التي تعتبر إجازة بأجر كامل
  • وتشير التوقعات حسب مصادر مطلعة بإصدار قرار يحدد موعد الإجازة يوم الأحد الموافق 7 أكتوبر 2018 بدلا من يوم السبت الموافق 6 أكتوبر 2018، والإجازة ستكون لجميع أجهزة الدولة والمدارس والجامعات والبنوك والقطاع الخاص، وفي هذه الحالة ستمدد إجازة نهاية هذا الأسبوع لثلاث أيام متتالية. .

أقرأ أيضاً وتعرف على

ترددات جميع قنوات القمر نايل سات أكتوبر 2018 جميع القنوات الرياضية المصرية.. السعودية.. العربية.. قنوات الدراما.. جميع الترددات على نايل سات

تحذير من عاصفة شمسية مدمرة ستضرب الأرض.. الكارثة مسألة وقت حسب مركز مراقبة الطقس الفضائي بمكتب الأرصاد الجوية

ومن الجدير بالذكر أن يوافق يوم السادس من أكتوبر هذا العام يوم السبت المقبل، وحتى كتابة هذا التقرير  لم يصدر قرار من وزير القوى العاملة بخصوص تحديد موعدة إجازة أعياد انتصار أكتوبر، كما سنتابع معكم فور صدور القرار بتعديل هذا التقرير بعد تحديد يوم الإجازة سواء كانت يوم السبت أو الأحد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد