قبرص:المقاتلات الإسرائلية ترافق الطائرة المصرية قبل توجهها إلى قبرص!

في حادثة جديدة تدل على ترهل الآنظمة الأمنية في مصر تم إختطاف الطائرة الخاصة بالخطوط الجوية المصرية “مصر للطيران “: والمتجهة من برج العرب إلى القاهرة تحت التهديد بإنفجار حزام ناسف يحمله أحد الركاب وهدد به قائط الطارة والذي إستجاب لمطالبه بالتوجه إلى قبرص.

الطائرات الإسرائلية

قبرص،الطائرة المصرية

ولكن ما نشرته إحدى الصحف الإسرائيلية في هذا الشأن يعد خطيرا للغاية إذ أشارت صحيفة هاآرتس العبرية أن الطيران الحربي الإسرائيلي قد حلق فورا من إحدى القواعد العسكرية الصهوينية بعد فقدان الطائرة المثرية للتواصل مع برج المراقبة في مصر وقام الطيران الإسرائيلي بالتحليق حول الطائرة المصرية المختطفة حتى يتأكد من عدم دخولها للمجال الجوي للكيان المحتل.

وكانت إحدى الصحف اليونانية قد نقلت عن هاآرتس العبرية عن مرافقة الطيران الصهويوني للطائرة المصرية حتى التأكد من عدم الإقتراب من الجال الجوى للكيان ومن ثم تركتها بعد ذلك.

وتعد هذه الخطوة التأمينية التي قام بها الطيران الإسرائيلي غاية في الأهمية بالنسبة له ولكن تجعلنا نتسائل وما هو دور الطيران الحربي المصري في هذه الحالة ولماذا لم يرافق الطيارة المصرية والتأكد من سلامتها حتى وصولها إلى وجهتها. وماذا كان سيحدث للطائرة إذا توجهت بالفعل لإسرائيل وهل كانت الطائرات الإسرائيلية  ستقوم بإطلاق النيران عليها وإسقاطها؟!


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد