القاهرة تتصدر المرتبة الأولي بين المحافظات المتقدمة لحج الجمعيات الأهلية

كشف أيمن عبدالموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي والمدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، عن إجمالي المتقدمين لحج الجمعيات الأهلية هذا العام.

 

وقال عبدالموجود، في مؤتمر إجراء القرعة الإلكترونية العلنية لاختيار حجاج الجمعيات الأهلية بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة، إن عدد الحجاج هذا العام تجاوز الـ22 ألف مواطن ومواطنة، وذلك من خلال 2500 جمعية ومؤسسة أهلية.

الفائزون بقرعة الحج من الذكور والإناث

وأشار مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن نسبة الذكور بلغت من بين المتقدمين 42%، وبلغت نسبة السيدات 58%، وتصدرت محافظة القاهرة المرتبة الاولي بين المحافظات المتقدمة.

قرعة حج الجمعيات الأهلية   

وفي ذات السياق أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن القرعة الإلكترونية أجريت اليوم على بوابة الحج الموحدة والتي تشرف عليها وزارة الداخلية وقطاع الشئون الإدارية، والتي تسمح بتسجيل المواطن في جهة واحدة فقط في التقدم سواء لحج الجمعيات أو الداخلية أو السياحة، وتجري دون تدخل بشري نهائيا، وتم اختيار النسبة المخصصة لكل محافظة وفقا لنسبة عدد الطلبات.

وأضافت القباج أنه تم تخصيص عدد 5250 تأشيرة لوزارة التضامن الاجتماعي تخصص لأعضاء الجمعيات الأهلية من إجمالي تأشيرات حج هذا العام التي ستنفذها جمهورية مصر العربية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد