الفنانة بسمة عن الرضاعة الطبيعية “أنا مش بقرة” وطبيب قلب يرد “والله ظلمنا البقرة”

موجة عارمة من الغضب والاستنكار تعرضت لها الفنانة بسمة بعد تصريحاته التي وِصفت “بالصادمة” حول دور الأمومة والرضاعة الطبيعية، حيث اعتبر البعض تصريحاتها ترويجاً لفكر غريب مستورد ينتقص من دور الأمومة في تربية الأجيال وبناء المجتمع، بينما ردّ عميد معهد القلب السابق على تصريحات الفنانة بسمة بذكر فوائد الرضاعة الطبيعية مختتماً حديثه بالقول “والله ظلمنا البقرة”.

الفنانة بسمة عن الرضاعة الطبيعية "أنا مش بقرة" وطبيب قلب يرد "والله ظلمنا البقرة"

الفنانة بسمة “أنا مش بقرة”

كانت الفنانة بسمة قد كشفت خلال لقاء لها مساء أمس الجمعة في برنامج “الستات” على شاشة النهار، أنها ترفض الرضاعة الطبيعية وقالت “أنا مش بقرة ولا أمارس دور البقرة في حياة حد”.

وأضافت «كنت أرفض إن طفل ينام جنبي.. أنا بتقلب ونومي تقيل ومش عاوزة طفل ينام جنبي.. لما رجعت من المستشفى يوم الولادة كان سريرها جاهز علشان تنام لوحدها.. كنت فاكرة إن الحياة هتمشي  لكني اكتشفت إنه مش حقيقي» وقالت أنها «في أول يومين بعد الولادة كانوا بيجروا ورايا يقولولي رضعي البنت علشان جعانة وأنا كنت رافضة».

الثقافة العربية تُقدِّس دور الأم

هذا وقد لاقت كلمات الفناة بسمة استنكاراً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حيث اعتبرت كلماتها انتقاصاً لدور الأم في تربية الأجيال وتشبيهاً لها بالبقرة رغم أنها تمارس دوراً من أعظم الأدوار الإنسانية في تربية الأجيال وبناء المُجتمع، بينما اعتبر آخرون أن تلك التصريحات ما هي إلا ترويج لفكر غريب على الثقافة العربية التي تُقدس دور الأم وتحترم جهودها وتعتبر تربية الأم لأبنائها وإرضاعها لهم واجباً إنسانياً وأخلاقياً و”ليس انحداراً إلى الحيوانية”، حسب وصف الفنانة بسمة.

عميد معهد القلب “والله ظلمنا البقرة”

ورداً على تصريحات الفنانة بسمة عدَّد الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب سابقاً فوائد الرضاعة الطبيعية للأم ودورها في الوقاية من الأمراض النفسية والجسدية والمناعية.

وقال الدكتور “شعبان” في منشور له على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “اللي خايفة ترضع طفلها علشان هي مش بقرة، فوايد الرضاعة الطبيعية للبقرة، تساعد على التخلص من الوزن الزائد دون جُهد، وتساعد على انقباض الرحم، وعودته إلى حجمه الطبيعي، وتقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب؛ بسبب التغيرات الهرمونية وزيادة كمية الأوكسيتوسين”.

وأضاف عميد معهد القلب”كما تقلل -الرضاعة الطبيعية- من خطر الإصابة بالأمراض مثل سرطان الثدي وسرطان المبيض، والقلب والشرايين التاجية وارتفاع ضغط الدم والسكر، ويمكن أن تمنع التبويض والحيض، وبالتالي فإن الرضاعة الطبيعية وسيلة فعالة لتنظيم النسل”.

وختم الدكتور جمال شعبان حديثه بالقول” طبعاً ناهيك عن الفوائد الصحية الجسدية والنفسية والمناعية التي تعود على الرضيع… والله ظلمنا البقرة، #ما_تزعلوش».

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد