الفنانة إيمان الطوخي تحتفل بعيد ميلادها

تحتفل الفنانة المصرية إيمان الطوخي، اليوم الخميس، بعيد ميلادها 60، وذلك بعيداً عن الأضواء والإعلام.

 

 

الفنانة إيمان الطوخي، بنت الفنان الكبير محمد الطوخي، تخرجت إيمان من كلية الإعلام قسم الإذاعة والتلفزيون عام 1980، واعتزلت إيمان الطوخي الفن 1997، وذلك بعد أن قضت به 15 عاماً، وكانت حزينة على تركها الفن ولكن عللت؛ أنه هناك دخلاء على الساحة الفنية قد اساءوا إلى الفنانين الذين يبدعون في المجال وهذا السبب أدي إلى اعتزال فئة كبيرة من فنانات عصرها.

 

وانتشرت  لها عدة شائعات منها إنها ابنة الشيح محمود الطوخي، وأنها كانت متزوجة سراً من الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وقد شاع هذا الخبر بعد ثورة 25 يناير 2011، ولكن هذا الأمر لم يعرف أحد حتى الآن إذا كان خبراً صحيحاً إم شائعة.

 

وتم خطوبتها إلى المخرج على فؤاد، الذي تعرفت عليه أثناء دراستها، وكان في مسرح كلية التجارة، ولكن لم يتزوجوا بسبب عدم التفاهم بينهم، وكانت تتردد أقاويل على أن الفنان المصري الراحل أحمد ذكي كان معجب بها.

 

وكانت من اهم أعمالها في الدراما، المسلسل  التاريخي الطريق إلى سمر قند، ومسلسل ألف ليلة وليلة، ومسلسل رأفت الهجان، ومسلسل بوابة الحلوني، ومسلسل رابعة تعود، ومسلسل الاطفال كوكي كاك، ومسلسل رحلة فطومة السحرية وكان مكون من خمس أجزاء، ومسلسل تحت ظلال السيوف، ومسلسل جمال الدين الأفغاني.

 

وكانت من اهم أعمالها السينمائية، فيلم اللقاء الدرامي، وفيلم دماء على الاسفلت، وفيلم لا تدمرني معك، وفيلم الحكم آخر جلسة، وفيلم بيت الكوامل.

 

ومن أشهر أغانيها، أغنية البنية، وأغنية أنا وأنت والقمر، وأغنية ياعيون يا مغرباني، وكما قدمت ألبوم النظرة الأولي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد