الصحة: زيادة أسعار الدواء بحد أقصي 6 جنيهات للعبوة الواحدة

صرح رئيس الوزراء شريف إسماعيل بعد الإنتهاء من إجتماع مجلس الوزاراء بأن أسعار الأدوية المتداولة ستزداد بحد أقصى للعبوة 6 جنيهات في الأدوية المتداولة والتي يزيد الإقبال عليها.

  • جاء ذلك بعد إجتماعه مع وزير الصحة ونقيب الصيادلة لبحث تطورات الموقف وكيفية الزيادة وتقنينها منعاً للتلاعب في أسعارها.
  • كما صرح بأن تلك الزيادة جاءت لتساعد على توفير الأدوية ومحاولة إنتاجها في مصر بدلاً من الإستيراد من الخارج لأن صناعة الدواء تكلف مبالغ طائلة على الشركة المنتجة مما تتقاعص عن الإنتاج وتلجأ إلى الإستيراد مما حدا إلى زيادة الأسعار حتى يساعد الشركات المنتجة من انتاج الدواء وتوفيره في الأسواق المصرية  بدل الإعتماد على الإستيراد.
  • كما صرح أيضاُ بان تلك الزيادة مقننة وثايتة وسوف تنشر أسماء الادوية في الصيدليات والجرائد الرسمية ومدرج بها السعر القديم والسعر الجديد منعاً للتلاعب من الصيادلة فهناك أدوية طبقت عليها الزيادة وأخرى لم تطبيق.
  • كما حظر من مخالفة لتلك الزيادة والتأكد من محاسبة المخالفين وتوقيع عقوبات صارمة على من يخالف الزيادات لضبط أسعار الدواء من خلال غرفة عمليات في مجلس الوزراء بأرقام تليفونية تنشر على جميع وسائل الإعلام لإستقبال الشكاوى في زيادة الدواء والتحقق منها على الفور.
  • ومن جانب أخر نفي وزير الصحة إتهامه للصيادلة في التلاعب في أسعار الدواء بعد اذاعة أخبار بإتهامه لهم ولكن جاء المتحدث باسم وزارة الصحة ونفي ذلك.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد