السيطرة على حريق بداخل جامعة الأزهر في مبنى كلية الأسنان بدون إصابات

تمكن رجال قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق قد وقع في مبنى كلية الأسنان في جامعة الازهر في مدينة نصر، وذلك بعد انتقال قوات الحماية المدنية إلى موقع الحريق، وتمت السيطرة عليه بدون وقوع أي إصابات.

وكانت قد تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغا يفيد بنشوب حريق بداخل مبنى كلية الأسنان في جامعة الأزهر في مدينة نصر، وتم دفع ثلاث سيارات إطفاء إلى مكان الحريق، وتم فرض كردون أمني بمحيط الحريق من أجل محاصرة الحريق ومنع امتداده، كما تمت السيطرة عليه بدون أي إصابات.

وكشفت التحريات الأولية أن الحريق قد نشبّ في قفازات الطلبة، ولهذا تصاعد الدخان بكثافة بسبب احتوائه على مواد بلاستيكية قابلة للاشتعال.

وكان قد قرر الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، في يوم الأمس الإثنين بعد حدوث الواقعة، فتح التحقيق العاجل، لمعرفة ملابسات نشوب الحريق خلف كلية طب الأسنان بنين.

حيث اتضح من خلال المعاينة الأولية أن الحريق قد نشب في مخلفات موجودة خلف أحد المباني، وقد تم السيطرة عليه قبل تفاقم الوضع، وقبل انتقاله للمباني المجاورة.

كما تم تحرير محضر بالواقعة وتم إخطار النيابة العامة لكي تباشر التحقيقات، وجاري إجراء عمليات التبريد من أجل منع تجديد اشتعال الحريق مرة أخرى.

وكشفت التحريات الأولية أن الحريق قد شبّ في قفازات الطلبة، ولهذا تصاعد الدخان بشكل كبير بسبب وجود مواد بلاستيكية قابلة للاشتعال.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد