السيسي يعلق على قرار زيادة أسعار الادوية

قام الرئيس “عبد الفتاح السيسى” صباح اليوم بعقد اجتماعا مع رئيس مجلس الوزاراء “شريف اسماعيل” محافظ البنك المركزى “طارق عامر” بالإضافة إلى وزراء الدفاع والداخلية والمالية والعدل.

السيسي يعلق على قرار زيادة أسعار الادوية

وقال المتحدث بأسم رئاسة الجمهورية السفير “علاء يوسف” أن الاجتماع شهد بحث الاوضاع الامنية في كافة انحاء البلاد وخاصة في سيناء، التي بها بعض العناصر الارهابية.

وقال “الرئيس” انه يقدر جهود الشرطة والقوات المسلحة في سيناء ومحاربة الارهاب، مؤكدا على ضرورة التحلى بالاستعداد القتإلى طوال الوقت.

واضاف “يوسف” أن الحديث تطرق إلى “الهيئة القومية لسلامة الغذاء”، والتي انشأت بعد صدور قرار من الرئيس يوم الخميس الماضى وبعد موافقة مجلس النواب.

حيث أكد السيسي على ضرورة الرقابة على سلامة الغذاء وضمان الجودة الصحية له سواء كان محلى أو مستورد، مطالبا بسرعة تفعيل الهيئة في أسرع وقت.

وعلق السيسي على القرار الاخير بزيادة أسعار الادوية، حيث أكد على ضرورة تشديد الرقابة على الاسواق لمنع اى محاولة لرفع أسعار الادوية عن الأسعار التي أعلنت عليها وزارة الصحة.

كما أكد على أن الدولة رفضت الاقتراح الذي كان مقدم بزيادة كل الادوية وقررت زيادة 20% فقط من الادوية مع اختلاف نسب الزيادة على مختلف الانواع لكى تتناسب مع كافة الشرائح المختلفة.

اختتم السيسي الاجتماع بالتشديد على ضرورة تحقيق تطور في معدلات النمو الاقتصادى والاستفادة من قرار تعويم الجنيه بزيادة الصادرات بالإضافة إلى جذب المذيد من الاستثمارات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد