الزيادة في أسعار السجائر في مصر: إليكم الأسعار المتوقعة

صرح عدد من البائعين أن كميات السجائر المعروضة اليوم أقل من الكميات، حيث لم تردهم الكميات المتفق عليها مع موردين كاملة، هذا وليس هناك تحديد نهائي لأسعار السجائر في مصر بشكل نهائي من طرف الشركة المنتجة شركة الشرقية للدخان .

ينشر لكم موقع نجوم مصرية أسعار السجائر اليوم، وأسعار السجائر  الاجنبية والمحلية حسب مصادر متعددة بقطاع الاعمال العام.

و قد سبق وان عبر عدد من المواطنين عن شكواهم من عدم توفر السجائر في المحلات التجارية، حيث قامت أغلب هاته المحلات بتخزين كميات كبيرة للاستفادة فرق السعر بعد الزيادة المتوقع أن تكون بين الجنيه ونصف وأربع جنيهات في العلبة الواحدة، فيما استبق أخرون الاحداث ورفعوا السعر من تلقاء أنفسهم.

وفي نفس السياق كشفت مصادر متعددة أن الشركة الشرقية للدخان لا تزال في انتظار صدور قرار  رسمي برفع الأسعار قبل ضخ أي كمية سجائر في السوق وذلك تجنبا لحدوث مخالفات مالية وضريبية، زيادة على أن الشركة الشرقية لن تقوم بطرح أى كمية في السوق بالأسعار القديمة حتى لا يقوم التجار بتخزينها في انتظار بيعها بالأسعار الجديدة.

اليكم جدول الأسعار  المتوقعة للسجائر

نوع السجائر من الى
كليوباترا  كينج سايز 11.5 جنيه 13.5 جنيه
كليوباترا كوين 12.5 جنيه 14.5 جنيه
كليوباترا سوبر 15 جنيه 18 جنيه
مارلبورو 29 جنيه 33 جنيه
ميريت 29 جنيه 33 جنيه
إل إم 22 جنيه 26جنيه
نكست 18 جنيه 21.5 جنيه
فايسورى 18 جنيه 21.5 جنيه
لايت 18 جنيه 21.5 جنيه

و قد وافق أمس الثلاثاء مجلس النواب ، بشكل نهائي على مشروع تعديل قانون الضريبة على القيمة المضافة الدي قدم من طرف الحكومة، ويتضمن  هذا النعديل زيادة في ضرائب السجائر والمعسل وقدرت الإيرادات السنوية المتوقع جمعها بعد تطبيق هاته الضريبة  نحو 8.5 مليار جنيه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد