الداخلية تزف بشرى سارة لطلبة الجامعات الراغبين في التقديم لكلية الشرطة

زفت وزارة الداخلية بشرى سارة، حيث أعلنت اليوم الأحد عن مد موعد  التقديم للالتحاق بكلية الشرطة للطلاب الحاصلين على المؤهلات الجامعية لمدة أسبوع ليكون آخر موعد للتقديم الثاني والعشرين من شهر سبتمبر الجاري بدلا من  يوم الخميس الموافق الخامس عشر من نفس الشهر  لمدة أسبوع كامل.

لخريجي التجارة... خطوات وشروط الالتحاق بكلية الشرطة 2022

السماح بتقديم شهادة مؤقتة

وأشارت وزارة الداخلية في بيان لها، إلى أنه يسمح للمتقدمين من الطلاب الحاصلين على المؤهلات الجامعية والراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة بتقديم شهادة مؤقتة أو إفادة بالحصول على المؤهل الجامعي من الكليات، لحين استخراج أصل شهادة التخرج مع مراعاة عدم السماح للطلاب بالمثول أمام لجنة اختبار الطلبة الجدد “اختبار الهيئة”، إلا بعد  تقديم أصل شهادة التخرج.

وأوضحت وزارة الداخلية أن ذلك يأتي في إطار حرص وزارة الداخلية على اعتماد جميع الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على الطلاب المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة للعام الدراسي الجديد.

الداخلية تزف بشرى سارة بشأن تقديم طلاب الجامعات بكلية الشرطة

شروط التقديم لكلية الشرطة

وكانت وزارة الداخلية قد  أعلن عن عدد من الشروط الواجب توافرها في المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة والتي جاءت على النحو التالي:

  • أن يكون المتقدم مصري الجنسية من أبوين يتمتعان بالجنسية عن غير طريق التجنس.
  • أن يكون مشهود للمتقدم بحسن السيرة وحسن السمعة، وإلا يكون قد سبق وحكم عليه بعقوبة جنائية في إحدى الجرائم المنصوص  عليها  في قانون العقوبات أو ما يماثلها من جرائم أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.
  • ألا يكون المتقدم قد  سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو قرار تأديبي نهائي، وأن يكون مستوفي شروط اللياقة الصحية والبدنية والسن.
  • ألا يكون متزوجا خلال قيده في أكاديمية الشرطة، وأن يجتاز عدد من الاختبارات التي تطلبها الداخلية مثل اختبارات القدرات،  أواختبار تحريري الذي يقيس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة والكشف الطبي بالإضافة إلى اختبار القوام.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد