الحكومة المصرية تعلن رسمياً | كيفية حصول المواطن على ” معاش تكافل وكرامة ” خلال 60 يوما وما هي الشروط والمستندات المطلوبة

معاش تكافل وكرامة، أهم صور الدعم الاجتماعي المقدم مؤخراً من قبل الحكومة المصرية والذي شرعته الدولة لكى يوسع قاعدة الدعم النقدي المقدم منها للعديد من فئات المجتمع المصري المستحقة اليه، ولقد أعلنت الحكومة المصرية اليوم، ومن خلال الموقع الرسمي لوزارة التخطيط المصرية، كافة التفاصيل الخاصة بمعاش تكافل وكرامة، متضمنة شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة، وما هي الفئات التي تدخل تحت مظلة المعاش وأيضاً المستندات المطلوبة وكيفية الحصول على معاش تكافل وكرامة، فاليكم الشروط والتفاصيل حسب البيان الرسمي من قبل الحكومة المصرية.

كافة التفاصيل المعلنة من قبل الحكومة حول معاش تكافل وكرامة

حيث اوضحت الحكومة المصرية تفاصيل الحصول على معاش تكافل وكرامة عبر توضيح العديد من البنود الهامة والتي يسعى كل مواطن مصر ى مستحق للدعم إلى التعرف عليها وهى

كيفية التقدم للحصول على معاش تكافل وكرامة

أوضحت وزارة التخطيط المصرية أن التقدم للحصول على المعاش يكون، بقيام المواطن بتقديم المستندات المطلوبة – والتي سنوضحها بالسطور التالية – إلى الوحدة الاجتماعية الكائنة بمحل سكنه، وبعدها إذا انطبقت عليه الشروط – التي سنوضحها فيما يلى – سوف يتحصل على كارت لصرف المعاش بعد 60 يوم من تاريخ التقدم.

الفئات المستحقة لبرنامج معاش تكافل وكرامة

  • السيدة المطلقة أو الأرملة ولكن يشترط أن يكون لديها ابناء بالمدارس.
  • الشخص الذي يتعدى 65 سنة بشرط عدم الحصول على أي مساعدة من مصدر حكومي اخر
  • الشخص العاجز بنسبة لا تقل عن 50 % بشرط أيضاً عدم حصوله على مساعدة تضامنية اخرى.
  • الشخص المصاب باي مرض مزمن بشرط أيضاً عدم حصوله على مساعدة اخرى من الحكومة.

الخلاصة: يشترط في معاش تكافل وكرامة الا يجمع الشخص بين مساعدتين حكوميتين.

المستندات المطلوبة لمعاش تكافل وكرامة

  • صورة من بطاقة الرقم القومي
  • صورة من المستند الدال على الحالة التي تستدعى الحصول على المعاش (شهادة الوفاة الخاصة بزوج الارملة – قسيمة الطلاق الخاص بالمطلقة – شهادة الميلاد الخاصة بالأبناء وشهادة قيدهم بالمدارس – التقرير الطبي في حالة العجز أو المرض المزمن ).

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. محي الدين صالح يقول

    أنا صدرت لي فيزا تكافل وكرامة من شهر 3 2016 ومستلمتهاش لعدم علمي بها.
    عرفت بعد ذلك بها واستلمتها في شهر 9 2017 ولكن وجدتها مجمدة لوجود أطفال في مدارس خاصة مع العلم أن أكبر أولادي في سنة أولى ابتدائي ومدرسة حكومية كمان مش خاصة.
    عملت تظلم في أبو اتاتا وقالولي أسأل عليها يوم 25 / 10
    سألت عليها تاني في اليوم دا في البريد قالولي أرجع أبو اتاتا استعلم عنها
    رجعت أبو اتاتا قالولي ابقا شوفها تاني يوم 15 / 12. بس غالباً مش هتشتغل.
    ومش عارف أعمل أية؟
    ياريت حد يقولي أعمل أية علشان اشغلها

    1. محي الدين صالح يقول

      ياريت حد يكون مسؤول يرد عليا



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.