التنبؤ بالفيضان يكشف أمكان تساقط الأمطار حتى الخميس المقبل

كشف مركز التنبؤ بالفيضان في قطاع التخطيط، خريطة تساقط الأمطار على محافظات مصر المختلفة، بدءا من اليوم الثلاثاء الثاني والعشرين من مارس حتى الخميس المقبل، حيث من المتوقع أن تتعرض اليوم مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري وشمال سيناء لسقوط أمطار خفيفة تتراوح بين 1-5 مم وقد تصل إلى القاهرة.

ويتوقع المركز أن تتعرض غدا الأربعاء الثالث والعشرين من مارس، مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة لسقوط أمطار خفيفة، أما يوم الخميس قد تتعرض مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري وشمال سيناء لسقوط أمطار خفيفة.

انخفاض في درجات الحرارة

وتتعرض الكثير من مناطق الجمهورية اليوم الثلاثاء إلى انخفاض كبير في درجات الحرارة بنسب تتراوح بين 3 إلى 5 درجات، ويتوقع الخبراء أن يسود غدا الأربعاء طقس بارد على كافة مناطق والمحافظات وعلى السواحل الشمالية الشرقية والغربية ووسط سيناء ومحافظات الوجه البحري.

ويكون الطقس غدا مائل للبرودة على مدن جنوب سيناء وعلى محافظات شمال الصعيد، ويسود طقس دافئ على محافظات ومدن جنوب الصعيد وعلى جنوب سيناء، ويكون شديد البرودة في ساعات الليل على كافة المناطق حيث تنخفض درجات الحرارة الصغرى ما بين 10 درجات إلى 12 درجة على عدد من المحافظات.

وأوضحت الأرصاد، أنه من المتوقع أن يكون الطقس غائم كليا على شمال وجنوب الوجه البحري، في حين يكون الطقس غائم جزئيا على السواحل الشمالية الشرقية والغربية والقاهرة الكبري ووسط سيناء مع استمرار تكاثر السحب الممطرة وعلى السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على القاهرة الكبرى والبحر المتوسط.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة الصغرى والعظمي غدا الأربعاء حيث تكون على النحو التالي:

  • القاهرة: العظمي تسجل درجة 17 والصغرى تصل إلى 8 درجات.
  • الإسكندرية: تصل العظمى غدا 15 درجة والصغرى 11 درجة.
  • مطروح: العظمي غدا 14 درجة والصغري تصل إلى 9 درجات.
  • الأقصر: تصل العظمي غدا 22 درجة والصغري 11 درجة.
  • أسوان: العظمي تسجل 23 درجة والصغري 12 درجة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد