“التموين” تكشف حقيقة منح 2500 جنيه لجميع المواطنين

نفت وزارة التموين، ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي من شائعات بشأن تخصيص 2500 جنيه لجميع المواطنين، لا أساس له من الصحة، مؤكدة أن هذه المعلومات تهدف إلى تضليل المواطنين، حيث انتشر على حساب إلكتروني للموقع المزعوم لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة قررت منح منحة قدرها 2500 جنيه، مقابل الحصول على بيانات المستخدم.

"التموين" تكشف حقيقة منح المواطنين 2500 جنيه

"التموين" تكشف حقيقة منح المواطنين 2500 جنيه

كما أنه بمجرد دخول المواطن إلى الموقع المزعوم بأنه تابع للوزارة، سيتعين عليه كتابة بياناته، وبعد ذلك ستعرض له رسالة تحتوي على أنه أنه مؤهل للحصول على دعم بقيمة 2500 جنيه، وذلك بعد اتمام عملية التحقق، بالإضافة إلى أن المبلغ سيكون متاحًا فورًا بعد اتباع التعليمات اللازمة، وذلك لخداع المواطنين والنصب عليهم.

صرف الدعم الاستثنائى للأسر الأولى بالرعاية

ومن جانبه، كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن استمرار صرف الدعم الاستثنائي للأسر الأكثر احتياجًا وأولى بالرعاية على البطاقات التموينية، وذلك إلى يوم 30 يونيو 2023، إلى جانب أن المجمعات الاستهلاكية تقدم جميع أنواع المنتجات الغذائية وغير الغذائية بأسعار أقل من نظيراتها في الأسواق الأخرى للمواطنين.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى مهام الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة لوضع حزمة جديدة من الحماية الاجتماعية للمواطنين، ويأتي ذلك في إطار مواجهة موجة التضخم التي تشهدها البلاد، بسبب تداعيات الأزمات الحالية على مستوى العالم.

ولفت رئيس مجلس الوزراء، إلى فطنة وتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على ضرورة أن تأخذ الحكومة بعين الاعتبار العواقب التي يواجهها المواطنون نتيجة هذه الأزمات، موضحًا أنه تم الاتفاق على مواصلة العمل مع حزمة الحماية الاجتماعية التي تم الإعلان عنها في الفترة الماضية أيضًا، وذلك لتزويد الأسر المستهدفة بالدعم المالي في شرائح من 100 إلى 300 جنيه، وتتضمن أكثر من 10.5 مليون أسرة مستفيدة، تقتصر على بطاقات التموينية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد