البابا تواضرس يترأس قداس العيد بكاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة

يترأس البابا تواضروس، بابا الإسكندراية بطريرك الكرازة المرقسية، مساء اليوم، صلاة قداس عيد الميلاد المجيد، بكاتدرائية “ميلاد المسيح” بعاصمة الإدارية الجديدة، ويكون ذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكبار رجال الدولة والوزراء ورجال القوات المسلحة.

 

وكانت الكنيسة الأرثوذكسية، قد قامت أمس، القداس التجريبي استعداداً للاحتفال ب عيد الميلاد المجيد.

 

وقال البابا تواضروس” يزيد سعادتنا في هذا العيد أننا على أرض مصر مع سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لنفتح كنيسة جديدة في العاصمة الإدارية الجديدة التي تبنيها مصر، وسط العاصمة التي تبني ك مشروع ضخم جداً”.

 

وأشار أيضا” أن مساحة العاصمة الإدارية الجديدة تعادل مساحة دولة مثل سنغافورة، وهو مشروع ممتد ومشروع طموح للغاية، وكان السيد الرئيس في العام الماضي 2017 قد أعلن عن بدء إنشاء أكبر كنيسة، وأكبر مسجد على أرض مصر في العاصمة الإدارية الجديدة”.

 

وأوضح أيضاً “أنه في هذا العام يفتح مع سيدة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكل الأحباء في القوات المسلحة والهيئة الهندسية، التي تبنت هذا المشروع ومع شركات البناء والمهندسين والفنين والعمال وهم بالمئات، نفتح المرحلة الأولى لهذه الكاتدرائية، التي تسمي ب كاتدرائية”ميلاد المسيح”.

 

وكما أن تعد هذه الكاتدرائية، أكبر كاتدرائية بالشرق الأوسط حيث تصل مساحتها  إلى 63 ألف متر مربع،  وبها مقر صلاة يسع نحو 12 ألف مصلي، ويتسع مبني الكاتدرائية نحو 82 ألف شخص،  وهي تمثل 4 أضعاف سعة كاتدراية العباسية، وكما أنها تحافظ على الشكل القبطي في تصميمها،  ويتأخذ تصميمها شكل الصليب المنبسط، بمجموعة ضخمة من القبب والمنارات.

 

وتضم الكاتدرائية بداخلها كنيستين الأولي لمناسبات الكبري، والآخري صغيرة للصلوات اليومية، وتوجد بها المقر البابا، وقاعة استقبال وقاعة اجتماعات ومكاتب إدارية، وتوجد بها ساحات للإنتظار وساحات واسعة للحدائق التي تحيط ب هذا العمل الكبير.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد