الاسكان تعلن تفاصيل طرح 30 ألف قطعة أرض سكنية بالمدن الجديدة خلال الشهر المقبل

تقوم وزارة الاسكان والمجتمعات بجهود كبيرة لتوفير احتياجات المواطنين من الوحدات السكنية، وذلك لمواجهة الزيادة السكانية الكبيرة التي تعاني منها مصر، وذلك من خلال إقامة عدد من المشروعات السكنية التي تقوم من خلالها إنشاء وحدات سكنية للمواطنين لمختلف شرائح الدخل، مثل مشروع الاسكان الاجتماعي والذي يهدف إلى توفير مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل، ومشروعات الاسكان المتوسط وسكن مصر لمتوسطي الدخل، ودار مصر للمصريين العاملين بالخارج.

تفاصيل طرح 30 ألف قطعة أرض سكنية

تفاصيل طرح 30 ألف قطعة أرض سكنية

كما تقوم وزارة الاسكان بإنشاء عدد من المدن الجديدة لهذا الغرض أيضاً، للخروج من الوادي الضيق، مثل العاصمة الادارية الجديدة لمصر ومدن المنصورة الجديدة ودمياط الجديدة.. إلخ.

بالإضافة إلى ذلك تقوم وزارة الاسكان بطرح أراضي سكنية بين الحين والأخر، لمن يرغب من المواطنين في بناء مسكن خاص به أو فيلا خاصة به وهي أراضي الاسكان الاجتماعي والاسكان المتميز والأكثر تميزاً.

ومؤخراً أعلنت وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، عن طرح 30 ألف قطعة أرض سكنية، حيث سيتم طرح كراسة الشروط للمواطنين بكافة فرع بنك التعمير والاسكان بداية من 2 مايو المقبل.

موعد طرح كراسة الشروط:-

أعلنت وزارة الاسكان أن كراسة الشروط ستكون متاحة أمام المواطنين بداية من يوم 2 وحتى 15 مايو المقبل.

عدد ومساحات قطع الاراضي المطروحة:-

يبلغ عدد قطع الاراضي التي ستطرحها وزارة الاسكان أمام المواطنين نحو 30145 قطعة أرض إسكان إجتماعي، و10626 قطعة أرض إسكان متميز و5271 قطعة أرض أكثر تميزاً، وتتراوح مساحات الأراضي ما بين 209م2 إلى 1500م2.

مقدمات الحجز:-

25 ألف جنيه لأراضي الاسكان الاجتماعي والباقي على 3 أقساط سنوية، 50 ألف جنيه لمدن أخميم الجديدة، الفيوم الجديدة، ناصر (غرب أسيوط)، غرب قنا، و100 ألف جنيه لباقي المدن.

مقدم حجز الاراضي الأكثر تميزا 250 ألف جنيه وذلك لمدينتي أسوان الجديدة والفيوم الجديدة، و350 ألف جنيه لباقي المدن.

موعد سداد مقدمات الحجز:- يبدأ سداد مقدمات الحجز بداية من 2 يوليو المقبل ويتم دفع مقدمات الحجز بفرع بنك التعمير والاسكان.

شروط التقدم للحجز:-

1- أن يكون المتقدم للحدز شخصي طبيعي مصري الجنسية.

2- السن لا يقل عن 21 عام وقت الاعلان.

3- لايحق للأسرة (الزوج والزوجة والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة.

4- ألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرص له أو لأحد افراد الاسرة.

5- ألا يكون قد سبق له الحصول على وحدة سكنية بمشروع الاسكان الاجتماعي أو لأحد أفراد الاسرة (الزوج – الزوجة – الأولاد القصر) سواء كانت مازالت في حيازته أو قيامه بالتنازل عنها للغير.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد