الاحتفال بالذكرى ال34 لوفاة الشيح محمود خليل الحصرى

الشيخ محمود خليل الحصرى مهما تحدثنا عنه لن نوفيه حقه هو من القراء ذوى الاصوات المميزة العذبة التي امتعتنا بسماع القران الكريم من خلالها عن طريق اذاعة القران الكريم.

وتحتفل جمعية ومسجد الحصرى اللذان اسسهما ابناءه بالسادس من اكتوبر بذكرى وفاته ال34.

 

نبذة عن حياة الشيخ محمود خليل الحصرى رحمه

الله:

 

محمود خليل الحصرى من مواليد شبرا النملة بمركز طنطا محافظة الغربية عام 1917 اتم حفظ القرآن الكريم عن طريق الكتاب وهو في سن الثامنة ثم اكمل دراسته الازهرية ثم درس علوم القران وكان الكل يشهد له بصوت واداء متميز وكان من اوائل القراء في اذاعة القران الكريم.

 

من مؤلفات محمود خليل الحصرى القراءات العشر من الشاطبية والدرة واحكام القران الكريم.

 

الجدير بالذكر أن الحصرى هو اسم صناعة والده لأنه كان يصنع الحصر وكان محمود خليل الحصرى يبيع مع والده الحصر بجانب تلاوة القران الكريم.

في يوم 24 من نوفمبر عام 1980 اسلم الشيخ محمود خليل الحصرى روحه إلى بارئها بعد أن صلى صلاة العشاء بعد أن اتم 63 عاما من حياة مشعة بالقرآن الكريم رحم الله شيخنا الجليل.

 

الجدير بالذكر


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.