الأسطول الأمريكى يشارك في مهام البحث عن الطائرة المصرية المفقودة

أكدت وكالة “رويترز” الأخبارية على وصول الأسطول الأمريكى لمنطقة فقدان الطائرة المصرية من طراز أيرباص والتي انقطع الأتصال بها في تمام الساعة 2.30 صباحاً يوم الخميس الماضى وقد صرح مسئول بشركة مصر للطيران بأن الشركة تلقت رسالة استغاثة من الطائرة في الساعة الرابعة والنصف فجراً عن طريق القوات المسلحة المصرية إلا أن المتحدث باسم القوات المسلحة نفي وصول أى رسالة من الطائرة وقد صرح بذلك من خلال الصفحة الرسمية بموقع التواصل الإجتماعى “Facebook”.

حيث قامت على الفور عدد كبير من فرق البحث والإنقاذ يضم عدداً من القوات المسلحة المصرية واليونانية إلى البحر المتوسط للبحث عن أى ضحايا للطائرة، وفي طلب مساعده قامت بة السفارة الأمريكية بأثينا فقد قامت على الفور طائرات من طراز “بي-3 أوريون” للبحث والتمشيط وهى طائرات دوريات بحرية من قاعدة سيجونيلا والتي تقع في جزيرة صقلية.

وقد عرضت فرنسا أيضاً أرسال عدداً من القوارب وطائرات المساعدة للبحث عن الطائرة، وقد أعرب الرئيس الفرنسى “فرانسوا هولاند” على أن جميع المعلومات المتوفرة الآن تؤكد تحطم الطائرة على عكس ما صرحت به مصر بأن تحديد الأسباب التي أدت إلى ذلك للتحطم سابق لأوانه.

حيث عثرت السلطات المصرية على أشلاء وحطام لمتعلقات شخصية للركاب تطفوا على سطح المياة على بعد 290 كيلو متر من ميناء الأسكندرية، حيث قد كانت الطائرة تحمل على متنها 66 فرد متنوع الجنسيات من بينهم 30 مصرى، 15 فرنسى، بريطانى، سعودى كويتى، سودانى، كندى، برتغالى، تشادى، جزائرى، بلجيكى وفردين عراقيين.

الجدير بالذكر أن الاسطول البحرى الأمريكى قدّم العديد من المساعدات وموارد الدعم للقوات المسلحة اليونانية في البحث، وقد أكد المتحدث الرسمى للقوات البحرية الأمريكية على أن العثور على حطام الطائرة سوف يفيد في عملية التعرف على كيفية فقدان الطائرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد