الأرصاد الجوية: لهذا السبب لن يشعر المواطن بانخفاض درجة الحرارة

 

الأرصاد الجوية: لهذا السبب لن يشعر المواطن بانخفاض درجة الحرارة

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن المواطن المصري لن يشعر بانخفاض درجة الحرارة في الأيام المقبلة على الرغم من إنخفاضها فعليًا وذلك بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو.

وأضاف رئيس هيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم”، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل على فضائية “الحياة”، اليوم الاثين، إن عملية التغيرات المناخية لا أحد يستطيع انكارها، فالعالم كله يعترف بذلك.

وأشار إلى أن التغيرات المناخية ناتجة عن زيادة الاحتباس الحراري، وستجعل الظواهر المناخية عنيفة فمثلا لو كان الطقس حار سيصبح حار للغاية، ولو كانت باردة ستصبح باردة أكثر.

وفي نفس السياق أكد هشام عيسي، رئيس الادارة المركزية لتغير المناخ، خلال مداخلة هاتفية مع نفس البرنامج “الحياة اليوم” المذاع على فضائية “الحياة”، اليوم الاثنين، إن التغيرات المناخية أصبحت ظاهرة واقعية وناتجة عن الاحتباس الحراري بسبب الثورة الصناعية، موضحًا أن الكرة الارضية اصبحت ببساطة تشبه ” الصوبة الزجاجية ” بسبب الاحتباس الحرارى.

وأكمل أن الدول المتقدمة كانت تتحمل نتائج ظاهرة التغيرات المناخية وليس الدول النامية لكن الوضع سيختلف الآن، بالإضافة إلى أن ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير يؤدي الي تحور في الفيروسات وظهور أمراض جديدة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد