الأرصاد الجوية: تقلبات جوية حادة بدءا من الغد، ونصيحة هامة للمواطنين

صرح الدكتور وحيد سعودي، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد ستتعرض لموجة طقس غير مستقرة بدءا من يوم الأحد، حيث تتكاثر السحب الممطرة على كافة نواحي الجمهورية وحتى القاهرة، ومن المتوقع أن تنشط حركة الريالح المثيرة للرمال والأتربة وهو ما سيؤدي معها إلى انخفاض في درجات الحرارة، وذلك مع قدوم الإثنين القادم.

اخبار الطقس

الطقس

وأوضح سعودي أن تلك التقلبات الجوية، هي ثمة تلك الفترة من الوقت، حيث تتسم بالتقلبات الجوية السريعة والحادة في الوقت ذاته، حيث تجد أياما ترتفع فيها درجات الحرارة بشدة، ويعكسها في اليوم التالي تقلبات جوية وجو بارد، مما جعله يحذر من تخفيف الملابس.

ومن المتوقع أن تهب رياح خماسينية غداً الأحد تنتهي بأمطار خفيفة محتملة في نهاية اليوم، ولذلك ينصح بعدم التعرض لهذه الأجواء المحملة بالأتربة خاصة لمرضى الحساسية.

وقدم الدكتور سعودي نصيحته للمواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية طوال تلك الفترة، خاصة في فترة الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر.

وعن درجات الحرارة المتوقعة ليوم غد الأحد فهي:
محافظة القاهرة 31/ 19

مدينة الإسكندرية 28/ 16

محافظة مرسى مطروح 27/ 18

محافظة المنيا 34/ 22

محافظة سوهاج 35/ 21

محافظة الأقصر 38/ 23

محافظة أسوان 40/ 24

مدينة شرم الشيخ 20/28

مدينة الغردقة 21/31

محافظة الإسماعيلية 19/34

محافظة بورسعيد 17/29

محافظة السويس 22/32

وسنتابع معكم خلال الأيام التالية تصريحات هيئة الأرصاد الجوية حول آخر تطورات الطقس على مدار هذه الأيام، ومن المحتمل أن تتحسن الأحوال الجوية بدءا من يوم الأربعاء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد