الأجهزة الأمنية تنجح في ضبط موظف مرور بعد تقاضيه رشوه 20 جنيه

في إطار مكافحة الدولة المصرية للفساد الذي استشرى في جميع مؤسسات الدولة في الآونة الأخيرة، أعلنت الأجهزة الأمنية عن أنها قد ألقت القبض على موظف مرور بمركز شبراخيت محافظة البحيرة، وذلك لتقاضيه رشوة قدرها 20 جنيها من أجل تجديد رخصة قيادة بالبحيرة.
وأفادت التحريات بأن الموظف البالغ من العمر 40 عاما موظف بقسم مرور شبراخيت قد وعد سائق عمره 38 عاما، وكلاهما من ساكني مدينة شبراخيت، بسرعة إنهاء إجراءات الرخصة مقابل 20 جنيها، وقد اعترفا كلاهما بالواقعة وتحرر المحضر.
في سياق متصل تمكنت الإدارة العامة لمرور الجيزة من ضبط 6 آلاف مخالفة، 95 منها هي تجاوز للسرعات المقررة، كما تم الحجز على 26 توكتوك لمخالفته قواعد المرور.
ويعمل قانون المرور الجديد والذي تم إقراره من قبل الحكومة على تقليص ذلك النوع من الرشاوي، حيث يعمل على تقليص استخدام العنصر البشري حتى في الشوارع، على أن تكون عملية ضبط المخالفات ودفعها ألكترونية.
وعلى أن يتم استخراج رخصة القيادة وذلك النوع من العمليات بشكل ألكتروني، إلا أنه حتى الآن لم يتحدد موعد تطبيق قانون المرور الجديد، خاصة وان الشوارع لازالت غير مهيئة.
وجدير بالذكر إقرار البرلمان لزيادة رسوم استخراج رخصة القيادة ورخصة السيارات، وتراوحت الزيادة بين 100-300 جنيها، حسب السعة اللترية للسيارة، وكذلك فقد تم زيادة سعر رسوم رخصة القيادة بزيادة قدرها 50 جنيها، ولكن حتى الآن لم يتم تطبيق تلك الزيادة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد