اسماء محفوظ تشارك في جمعة الارض هي العرض بعد فترة غياب عن المشهد السياسي (فيديو )

شاركت الناشطة الشهيرة اسماء محفوظ بعد فترة غياب عن المشهد السياسي في (جمعة الارض هي العرض) بعد فترة من الغياب عن المشهد السياسي، وذلك لرفض سيادة المملكة العربية السعودية على جزيرتي تيران وصنافير.

ظهور اسماء محفوظ في جمعة الارض للدفاع عن جزيرتي صنافير وتيران

ظهور اسماء محفوظ في جمعة الارض للدفاع عن جزيرتي صنافير وتيران

اسماء محفوظ كتبت على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك )، مساء الجمعة، “اللي يبيع ارضه يبقى وطني.. واللي يثور ضد بيعها يبقى خاين وعميل.. بتتكلموا بانهي منطق نفسي افهم”.

ووصفت اليوم بأنه مثل أول يوم دراسة بعد اجازة كبيرة حيث قالت: “من جانب اخر.. انهاردة كان عامل زي أول يوم في المدرسة بعد الاجازة الكبيرة..الناس مشفوش بعض بقالهم كتير وكلهم فرحانين بلمتهم من تاني.. السعادة اللي في عيونهم وهما بيسلموا على بعض تساوي كتير اوي”.

اسماء محفوظ رمز من رموز ثورة 25 يناير

تعتبر اسماء محفوظ أحد رموز ثورة 25 يناير وهي عضو مؤسس في حركة السادس من أبريل والتي دعت للثورة بالفيديو الشهير التالي، وفازت بجائزة ساخاروف التي يمنحها الاتحاد الاوروبي يوم 27 أكتوبر 2011 فهي ضمن خمسة من ناشطي الثورات العربية التي فازت بهذه الجائزة.

وحصلت اسماء محفوظ على المرتبة 381 في أقوى 500 شخصية عربية طبقًا لمجلة ارابيان بزنس عن دورها خلال احداث ثورة 25 يناير واختارتها مجلة نيوزويك الامريكية عام 2012 ضمن 150 امرأة من جميع العالم الذين يتحلون بالشجاعة ومواجهة الخوف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.