ارتفاع مفاجئ جديد في سعر الدولار داخل البنوك مع بداية التعاملات المسائية اليوم الثلاثاء 2017/3/14

أسعار الدولار.. أصبحت هوساً كبيراً يشغل المصريين؛ لما له تأثير كبير فنظراً للارتفاع أسعار الدولار إلى زيادة كبيرة في الأسعار وخصوصاً  أسعار السلع الاستهلاكية التي تمس كل مواطن؛ كما يتابع كبار التجار أسعار الدولار داخل البنوك البورصة مقابل العملة المحلية الجنيه المصري.

فبعد قرار الحكومية بتحرير سعر الصرف وما يعرف إعلامياً بتعويم الجنيه…بدأت البنوك الرسمية المصرية في العمل  بصفة مستمرة من التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساء كل يوم حتى في العطلات الأسبوعية لمواكبة التعاملات المصرفية للدولار وما يصاحبه من تغيرات في تدأول العملة الأجنبية داخل البنوك وما يسد العرض والطلب في السوق  ومتابعة عمليات بيع وشراء العملات الأجنبية وصرف الحوالات المصرفية من وإلى المصريين.

أسعار الدولار داخل البنوك اليوم الثلاثاء 2017/3/14 في التعاملات المسائية

حيث تشهد البنوك اليوم ارتفاع مفاجئ جديد في سعر الصرف للدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري بنسبة تتراوح في سعر البيع ما بين 17.90 للبيع و18 للشراء مع بداية التعاملات المسائية داخل معظم البنوك الحكومية والخاصة .. ويختلف ما بين بنك وأخر بنسب متفاوتة ولكن بنفس القيمة تقريباً على حسب العرض والطلب داخل البنوك حيث يزداد التعاملات من المواطنين الذين يحتاجون للعملان الأجنبية على البنوك لكونه أصبح مساوياً لأسعار السوق السوداء وذلك بسبب قرارات الحكومة بتعويم الجنيه المصري وقرارات بوقف الاستيراد من الخارج وهو القرار الذي أثار ضجة كبيرة جداً في جميع الأوساط خلال الأيام القليلة الماضية، بسبب التأثيرات الكبيرة جداً لهذا القرار الهام الذي قفز بأسعار الدولار إلى قفزة كبيرة وقلل قيمة الجنيه المصري بقيمة 48 % مما يؤثر بالسلب على الأسعار.

وموضح بالجدول حركة أسعار الدولار في التعاملات المسائية داخل معظم البنوك الحكومية والخاصة في الجدول الأتي:-

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد