احذر من 5 أسباب تكون سبب في عدم الحصول على الوحدة السكنية أو سحبها منك

إذا كنت من الحاصلين على وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، أو  أى مشروع من المشروعات التى تقدمها الحكومة، وسواء كنت حصلت على الوحدة السكنية بالفعل أو تقدمت بأوراقك للحصول عليها فإننا نضع أمام عينيك خمشة تحذيرات قد تكون السبب في سحب هذه الوحدة منك أو قد تكون سبب في عدم حصولك على الوحدة السكنية.

الوحدة السكنية

ومع بدء أجهزة المدن الجديدة في تسليم الوحدات السكنية في الإعلانات المختلفة في عدد من المدن الجديدة مثل مدينة  العاشر من رمضان، أو مدينة العبور، أو مدينة الشروق، أو مدينة بدر، أو  أي مدينة من المدن المختلفة ومع سداد مقدم الحجز أو مع بدء مرحلة الاستعلام التى تسبق تسليم الوحدات السكنية فإننا نحذر من خمسة أسباب قد تكون سبب في سحب الشقة منك أو عدم حصولك عليها نهائياً.

أسباب عدم الحصول على الوحدة السكنية أو سحبها منك:-

  • أولاً: برنت المرتب من جهة العمل من أهم الأسباب التى يمكن أن تكون سبب في سحب الشقة أو عدم حصولك عليها برنت مرتب أو شهادة من جهة العمل بعدم الحصول على أي أرباح أو حوافز إضافية، ففي هذه الحالة لابد من الرجوع لجهة العمل والحصول على هذه البيانات وتقديمها لصندوق الإسكان الاجتماعي.
  • ثانياً: فيزا المشتريات قد تتسبب في تعليق طلب التخصيص في شقق الإسكان الاجتماعي، حيث تعتبرها البنوك مديونية على العميل.
  • ثالثاً: الحصول على قرض شخصي يُعد من أسباب الرفض وتعليق الطلب أن يكون المتقدم حاصلا على قرض شخصي ومازال مستمرًا في سداد أقساطه، وفي هذه الحالة يطلب البنك الممول للوحدة من الحاجز الانتهاء من سداد القرض وتقديم ما يثبت ذلك، ليتم بعد ذلك متابعة إجراءات التخصيص.
  • رابعاً: البطالة وعدم وجود عمل، حيث أنه خلال الاستعلام الميداني يمكن أن يكون المتقدم بلا عمل، وهذا يعرض طلب التخصيص للإلغاء، لذلك لا بد من وجود عمل ليكون هناك دخل يمكن من خلاله سداد أقساط الوحدة.
  • خامساً: شراء وحدة سكنية وذلك بعد الحصول على الموافقة المبدئية لتخصيص شقق الإسكان الاجتماعي، يبدا الحاجزين في تملك وحدات أخرى، وهذا يكون مخالف لمشروع الإسكان الاجتماعي ويتسبب في رفض الطلب حال اكتشاف ذلك في مرحلة الاستعلام الميداني أو الائتماني.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    هل لو انا عامل شهاده في البنك أو إيداع في البنك يؤثر علي تقديمي في حجز شقق الاسكان

  2. بدون اسم يقول

    لو انا بنت ينفع اقدم علي شقق الاسكان الاجتماعي ؟