إمساكية شهر رمضان 2016 في مصر وموعد أول يوم صيام

كالعادة من كل سنة بدأ في بلاد العرب والمسلمين العد التنازلي لحلول شهر رمضان المبارك وهو الشهر الذي ينتظره الجميع بفارغ الصبر بسبب أجواءه الطيبة المليئة بالرحمة والمغفرة والعبادة والتقرب إلى الله وزيارة الأهل والأحباء.

إمساكية رمضان 2016 في مصر

شهر رمضان،إمساكية 2016

 

هذا ومن المقرر أن أول يوم في رمضان لسنة 2016 في مصر سيكون بتاريخ السادس من شهر يونيو الذي يصادف يوم الإثنين والذي يوافق أيضاً 1 رمضان 1437 هجرية وينتهي الشهر الكريم في الخامس من شهر يوليوز 2016 وبالتالي يحل أول يوم من عيد الفطر في السادس من شهر  يوليوز الموافق ل1 شوال 1437 هجرية.

 

من جهة أخرى ومع اقتراب شهر رمضان المبارك شهر الرحمة والمغفرة نقدم لكم على موقع نجوم مصرية إمساكية رمضان لسنة 2016 ميلادية الموافق ل1437 هجرية حتى نوفر عليكم عناء البحث عن مواعيد الأذان وخاصة أذان الفجر والسحور والذين تصبح لهما أهمية كبر ى في هذا الشهر  حيث  أن المسلمين ينتظرون أذان صلاة المغرب بفارغ الصبر بعد يوم طويل من الصيام خاصة وأن الشهر الكريم يأتي في فصل الصيف في عدد من الدول العربية.

36XTOMP

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. مى عز الدين يقول

    كل عام والامة السلامية بخير

  2. منار علاء زهر ان يقول

    بسم اللة الر حمن الر حيم \شهر رمضا ن المبا ر ك هدى من اللة ورحمة للعا لمين \فيجب على كل.مسلم فى هزا الشهر. ان يكسب رضا اللة سبحا نة وتعا لى و يستثمر ة فيما ير ضى اللة واللة لا يضيع اجر من احسن عملا فكل عمل خير علية حسنة والحسنة بعشر ة امثا لها فلز لك. يجب علينا ان نكثر من قراءة القر اءن الكر يم وان نستغفر اللة ونتو ب اليةفهو شهر الر حمة والغفر ان.ونعمة من عند اللة \صدق اللة العظيم .