إكتشاف مصدر جديد للمياة في مصر يكفي لأكثر من 100عام قادم

بشرى سارة للشعب لمصريين أعلن عنها وزير الرى “الدكتور حسام المغازى”وهى إكتشاف خزان جوفي نوبى أى مصدر جديد للمياة الجوفية، حيث أن هذا الخزان يكفي لسد إحتياجات البلاد لأكثر من مائة عامآ قادم.

حيث قام وزير إلى بزيارة محافظة المنيا يوم الإثنين الموافق 18/1/2016 والتي تفقد فيها منطقة الأبار وهى منطقة المشروع ونصف فدان، حيث قال المغازى أن خزان المياة الجوفية الجديد المكتشف يعمل على تغذية جميع الأبار التي تستخدم في مشروع المليون ونصف، وأضاف أن هذا الخزان يمتد ليس لمصر فقط بل لأربعة دول وهم (مصر والسودان وإرتيرياوتشاد).

 مشروع المليون ونصف فدان

تخصيص مساحة مليون ونصف مليون فدان  منقسمين على 14 موقعآ في (المنيا وقنا والوادى الجديد والاسماعيلية وشمال سينا وجنوب سينا وأسوان ومطروح وتوشكى )، حيث أن مجموعة من الأبار تم تنفيذها من قبل وزارتى البترول والإنتاج الحربى في محافظة المنيا، وهذة الأبار ستعمل بإستخدام الطاقة الشمسية وذلك لتحديد ساعات التشغيل وبهذا يضمن عدم إستنزاف المياة وإستمرارها الدائم بالبئر، بمعنى أن يعمل البئر طوال النهار ثم يعود ويستعيد قوته مرة أخرى في الليل.

وأضاف الوزير حسام المغازى أن تم شراء جهاز جديد بمبلغ مليون ونصف جنية لكشف المياة الجوفية، وسيتم إستخدام هذا الجهاز في الكشف عن المياة الجوفية في غرب المنيا والفيوم، وهذا يضمن مستقبل أفضل للمياة الجوفية في مصر.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    مبروك علي المصريين سد النهضه وسلملي علي الشاويش