إسرائيل تطلب من رعاياها مغادرة شبه جزيرة سيناء فوراً

ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلية ممثلاً في هيئة مكافحة الارهاب قام بتوجيه مطالبة للرعايا الإسرائيليين لمغادرة شبه جزيرة سيناء فورا كما طالب بعد السفر إلى سيناء خلال الفترة المقبلة وحتى اشعاراً اخر، كما اشارت الهيئة إلى أن التحذيرات جاءت بعد اجتماعاً للهيئة لدراسة الاوضاع الامنية في منطقة سيناء وتزايد احتمالية وقوع عمليات ارهابية بالمنطقة.

رئيس وزراء اسرائيل

وعلى حد ما نشرته الصحافة الإسرائيلية حول تلك التحذيرات إلى انها اجراءات احترازية بالتزامن مع اقتراب ذكرى ثورة الخامس والعشرون من يناير  وذلك  لما شهدته احتفالات الاعوام الماضية من  عمليات عنف. كما وصفت الصحف الإسرائيلية ايضاً إلى أن الاوضاع الحالية في شيه جزيرة سيناء بالغير مستقرة.

وعلى الجانب الاخر  تتخذ قوات الجيش الإسرائيلي اقصى درجات  الاستعداد في مدينة ايلات الإسرائيلية  والتي تقع  على الحدود الجنوبية مع  سيناء حيث تجرى حالياً التدريبات تحسباً لأى عمليات ارهابية.

وتجدر الاشارة إلى أن قوات الجيش المصري  تقوم حالياً بمطاردة العناصر الارهابية التي انتشرت خلال الفترة القليلة الماضية والتي تقوم بعمليات ارهابية ضد قوات الجيش والشرطة في شبه جزيرة سيناء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.